الحوار الوطنى يعقد أولى جلساته المصغرة لصياغة توصيات المحور السياسي - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 6:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحوار الوطنى يعقد أولى جلساته المصغرة لصياغة توصيات المحور السياسي

علي كمال
نشر في: الأحد 16 يوليه 2023 - 3:28 م | آخر تحديث: الأحد 16 يوليه 2023 - 3:28 م

• الكشكي: اللجان المصغرة تهدف لبلورة صياغة نهائية للتوصيات بحضور خبراء ومتخصصين
بدأ الحوار الوطنى، اليوم الأحد، تنظيم جلسات مصغرة للجان الخاصة بصياغة التوصيات والمقترحات، والبدء بقضايا المحور السياسي، على أن تحال لمجلس أمناء الحوار فور الانتهاء منها، تمهيدا لدراستها وإحالتها لرئيس الجمهورية.

وعُقدت جلسة مصغرة مغلفة، اليوم؛ لصياغة المقترحات التى تبللورت في المحور السياسي خلال الجلسات النقاشية والتى عقدت على مدار 4 أسابيع سابقة.

وقال الكاتب الصحفى جمال الكشكى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن مجلس أمناء الحوار قرر فى اجتماعه الأربعاء الماضى، تخصيص لجنة فى كل محور؛ لإعداد المخرجات النهائية والنتائج، وتضم عدد من الخبراء والمتخصصين من مختلف الأطياف السياسية؛ بهدف بلورة الصياغة النهائية ونتائج الجلسات الماضية التي تمت الانتهاء منها.

وأوضح الكشكى، لـ"الشروق"، أن اللجنة المصغرة تضم المقررالعام للمحور ومقرر المساعد، وتدعو شخصيات متخصصة من كل الأطياف السياسية، لإعداد تلك المخرجات، تمهيدا لرفعها إلى مجلس الأمناء والذى بدوره سوف يحيلها إلى رئيس الجمهورية لإتخاذ القرار النهائى بشأنها.

وأكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان منسق الحوار الوطني، في تصريحات تلفزيونية مؤخرا، أن مجلس الأمناء عقد 50 جلسة منذ انطلاق الحوار ناقش خلالها كافة القضايا المطروحة التي كانت على قدر واحد من الأهمية في الاقتصاد والتعاونيات والمجتمع الأهلي ومناهضة التمييز وغيرها من القضايا الهامة.

وأشار رشوان إلى أن هناك 113 قضية موزعة على جميع اللجان، وجرى مناقشة خلال الـ 4 أسابيع الماضية نحو 60 قضية، مؤكدا أن هناك عددا من القضايا تم التوافق عليها، مثل الوصاية على المال، وإنشاء مفوضية لتجريم التمييز، وقانون للتعاونيات، وقانون المجلس الأعلى للتعليم والتدريب، وهناك اتفاق على وجوده لكن هناك نقاش مستمر حول صلاحياته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك