فيديو.. الري: كل سياسات ومشروعات الوزارة تتجه نحو الحفاظ على البيئة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الري: كل سياسات ومشروعات الوزارة تتجه نحو الحفاظ على البيئة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 16 يوليه 2024 - 11:27 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2024 - 11:27 ص

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن الوزارة حريصة في تعاملها مع مختلف المشكلات على التحول لأدوات صديقة البيئة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح الثلاثاء، أن «كل سياسات ومشروعات الوزارة تتجه نحو الحفاظ على البيئة، وإعطاء رؤية بيئية لكل إجراء تتخذه الري».

واستشهد بدعوة الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، لتحويل ورد النيل إلى منتج صديق للبيئة، بدلًا من أن يكون تحديًا تواجهه الدولة.

وأشار إلى أن تحويل ورد النيل إلى منتجات يدوية يحافظ على البيئة ويوفر فرص عمل للسيدات، قائلًا إنه بمثابة فرصة لإنتاج منتجات عالية الجودة بمواد خام بسيطة وغير مكلفة.

وذكر أن المركز الإقليمي للتدريب التابع للوزارة عقد أكثر من دورة تدريبية، بهدف تدريب السيدات في عدد من القرى على استخدام ورد النيل في إنتاج مجموعة من المشغولات اليدوية كالحقائب والأحذية.

وأعلن أن المركز يتعاون مع المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»؛ لتدريب السيدات في مراكز المبادرة على إنتاج مشغولات يدوية من ورد النيل، وتوفير مصدر دخل لهن.

وأمس الاثنين، قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن مقترحه لحل مشكلة ورد النيل يتمثل في الاستفادة منه في الصناعات اليدوية لتحويل ورد النيل إلى منتج صديق للبيئة، مشيرًا إلى أن صناعة المنتجات اليدوية من ورد النيل تخلق فرص عمل للمرأة وزيادة دخل للأسر.

وأشار إلى أن مركز التدريب الإقليمي التابع لوزارة الموارد المائية والري يستفيد من الخبرات الآسيوية في الصناعات اليدوية، لتحويل ورد النيل إلى منتج صديق للبيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك