غدا.. انطلاق عروض مسرحية ياما في الجراب يا حاوي - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 6:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. انطلاق عروض مسرحية ياما في الجراب يا حاوي

محمد عباس
نشر في: الإثنين 16 أغسطس 2021 - 5:16 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أغسطس 2021 - 5:16 م
تنطلق غدا مسرحية "ياما في الجراب يا حاوي"؛ ليحيى الفخراني على المسرح الكبير بمكتبة الأسكندرية بحضور وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم ومحافظ الأسكندرية اللواء محمد الشريف ومستشار رئيس الجمهورية الفريق مهاب مميش ومدير مكتبة الإسكندرية د. مصطفى الفقي، كأول عرض مسرحي جماهيري كبير ينطلق من الإسكندرية منذ سنوات طويلة، ويعود بعدها للانطلاق في القاهرة الأسبوع المقبل الخميس ٢٦ أغسطس.

"ياما في الجراب يا حاوي" من إنتاج مسرح "كايرو شو" عن رائعة بيرم التونسي والموسيقار أحمد صدقي "ليلة من ألف ليلة" من إنتاج "كايرو شو" وإخراج مجدي الهواري بمعالجة جديدة وأحدث تقنيات وأشرف عليها فنياً محمد هاني، ويشارك في بطولتها عدد كبير من النجوم اللامعين يجتمعون في عمل واحد لأول مرة هم النجم إياد نصار و نجما الغناء محمد الشرنوبي وكارمن سليمان والنجم شريف الدسوقي ونجوم المسرح سما إبراهيم، ولبنى ونس، وناصر سيف وعلاء قوقة، ورضا إدريس، وإسماعيل فرغلي.

وتدور أحداثه في أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة المثيرة ورغم انها يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي إلا أنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق و الصراع الإنسانيّ في أحداث تجمع الحب والخيانة والتآمر والصراع على السلطة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك