حسام الخولي: استجابة الرئيس لمخرجات الحوار الوطني دليل تفهمه جميع الآراء - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حسام الخولي: استجابة الرئيس لمخرجات الحوار الوطني دليل تفهمه جميع الآراء

شيماء رزق
نشر في: الأربعاء 16 أغسطس 2023 - 9:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أغسطس 2023 - 9:31 م

وجه المهندس حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، الشكر للرئيس السيسي، على دعوته للحوار الوطني، والسرعة غير العادية للاستجابة لمخرجات الحوار.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له على فضائية «اكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الحوار تم تقديمه مفهومه الصحيح، واتسع لجميع الآراء والاختلافات، مؤكدا أن الاستجابة الفورية للرئيس يدل على الأهمية القصوى للحوار ومخرجاته، ويظهر مدى تفهم الرئيس لجميع الآراء، مستعدا لتنفيذ ما هو جيد أو ما تم الاتفاق عليه، وذلك في إطار صلاحياته القانونية والدستورية.

ولفت إلى أن الأفكار الممكنة ستنفذ، وغير الممكنة سيتفهمون أسباب عدم تطبيقها، بالإضافة إلى وجود أفكار كانت مرتبطة بوقت زمني معين، منوها أن هناك دروسا كثيرة مستفادة من حالة الحوار الوطني.

وأشار إلى أن أحد هذه الدروس، هو جلوس القوى السياسية المختلفة على مائدة واحدة لمدة طويلة، تلقي المئات من الأفكار ووضعها في أجندة واحدة جهد كبير، مضيفا أن الوصول إلى مخرج سلسل بعض مناقشة حول قضايا خلافية قوية أعطى راحة نفسية كبيرة لدى المشاركين، وبالتالي نتائج الحوار الوطني جيدة.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، تلقيه مجموعة من مخرجات الحوار الوطني، التي تنوعت بين مقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية.

وقال الرئيس السيسي، عبر حسابه بموقع «فيسبوك»: «تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كل المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك