فيديو.. نقابة الأطباء تحذر من كليات الطب الوهمية: لا نقيّد خريجيها - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نقابة الأطباء تحذر من كليات الطب الوهمية: لا نقيّد خريجيها

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 10:19 م | آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 10:19 م

قال الدكتور خالد أمين الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، إنَّ النقابة عملت على نشر حالة توعوية من بعض الإعلانات تروج لكليات طب وهمية داخل وخارج مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حقائق وأسرار» الذي يُقدمه الإعلامي والنائب البرلماني مصطفى بكري، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الجمعة، أنَّ هذه الكليات دائما ما تكون عبارة عن كيانات لا تمتلك الأدوات التعليمية المطلوبة ولا تلتزم بالمعايير.

وأشار إلى أنَّ الكثيرين يُقبلون على هذه الكيانات تحت حلم أن يصبح الشاب طبيبًا، لكنهم يفاجَئون لاحقًا بضعف المناهج والتدريب، موضحًا أن النقابة لا تقيدهم من الأساس.

ودعا الأهالي للوعي من هذا الأمر، كما أن الرسالة موجهة للمسئولين عن إصدار تراخيص كليات الطب الخاصة، مشددا على أن هذه الكليات يجب أن تمتلك مستشفيات خاصة بها، باعتبار أن الطب دراسة عملية أكثر من دراسة نظرية.

ولفت إلى أن هذه الكيانات قد تخرّج أجيالا من الأطباء ليس لديهم قدرة أو كفاءة كما جرت العادة عن الطبيب المصري، موضحًا أن الجمعية العمومية للنقابة قررت في 2019 عدم قيد أطباء إلا إذا درسوا المواد المؤهلة من الثانوية العامة وحصلوا على مجاميع أكثر من 5% من الحدود الدنيا لتنسيق كليات الطب الحكومية.

وشدد على ضرورة التدريب على المناهج العملية ورصد الحالات، موضحًا أنه تم تغيير الدراسة لتصبح مدة التدريب العملي سنتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك