القومي للطفولة يدين واقعة وفاة طفلة الغربية ويطالب بمعاقبة المتورطين.. ويتعهد بتقديم الدعم لأسرة المجني عليها - بوابة الشروق
الأربعاء 11 سبتمبر 2024 8:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومي للطفولة يدين واقعة وفاة طفلة الغربية ويطالب بمعاقبة المتورطين.. ويتعهد بتقديم الدعم لأسرة المجني عليها

منى زيدان
نشر في: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 10:44 م | آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 10:44 م

أدان المجلس القومي للطفولة والأمومة واقعة وفاة طفلة الغربية البالغة من العمر 15 عامًا على يد زوجها بعد مشاجرة نشبت بينهما، معربًا عن خالص تعازيه لأسرة الطفلة المجني عليها.

وأكدت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس، أن الطفلة في هذا العمر لم تحصل على الفرصة الكافية للنضج العاطفي والاجتماعي والجسدي والعقلي، ولم يتسع لها المجال لتطوير مهاراتها أو تنمية إمكانياتها المعرفية واكتشاف ذاتها ومعرفة قدرتها على تحمل المسؤولية. مشيرة إلى أن هذا الأمر يتضح من خلال هذه الواقعة المؤسفة، بغض النظر عن الأسباب والمبررات التي دفعت والدة الطفلة لتزويجها من المتهم الذي لم يبلغ السن القانونية للزواج، مما أدى إلى عجزه عن تحمل المسؤولية الأسرية، وكانت النتيجة إزهاق روح طفلة بريئة.

وطالبت "السنباطي" بمعاقبة جميع المتورطين في هذه الجريمة، مستنكرةً إصرار بعض الأهالي على الاستمرار في هذا النوع من الانتهاكات التي تنتهك حقوق الفتيات. وأكدت على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال مثل هذه الوقائع.

كما طالبت المجلس بسرعة إصدار قانون يجرم ويحظر زواج الأطفال، مناشدة المواطنين بالإبلاغ عن مثل هذه الجرائم التي تفسد حياة الفتيات وتترك جروحًا عميقة في نفوسهن. وأكدت على أهمية استخدام آليات الشكاوى والإبلاغ المتاحة من خلال الإدارة العامة لنجدة الطفل عبر الخط الساخن 16000، أو عبر تطبيق الواتس آب على الرقم 01102121600، أو من خلال صفحات المجلس القومي للطفولة والأمومة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك