ضبط 6 أطنان مخلل منتهي الصلاحية خلال حملات على المنشآت الغذائية في البحيرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 6 أطنان مخلل منتهي الصلاحية خلال حملات على المنشآت الغذائية في البحيرة

خميس البرعي
نشر في: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 3:04 م | آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 3:04 م

أعلن الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن تنفيذ حملات تفتيشية موسعة في نطاق المحافظة، للتأكد من التزامها بالقوانين الصحية.

وأكد عبد الجواد أن الدكتورة هالة عبد الرازق خليل، مدير عام الطب الوقائي بالمديرية، قامت بتكثيف الحملات التفتيشية بالتعاون مع إدارة مراقبة الأغذية، برئاسة الدكتور أحمد عبد الستار، مسؤول مراقبة الأغذية، ومحمد خميس بركات، مراقب عام الأغذية بالمديرية، وبالتنسيق مع مفتشي مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بالمحمودية.

أسفرت الحملة عن ضبط عدة مخالفات: ضبط 3 مصانع مخللات تعمل بدون ترخيص، وغير مستوفية لاشتراطات النظافة الصحية، وتقع في مناطق زراعية وخارج الكتلة السكنية.

مصادرة 5.800 طن من المخللات بأنواع مختلفة، بما في ذلك الجزر والخيار والشطة والزيتون، جميعها مخزنة في ظروف غير مناسبة (تحت الشمس المباشرة ومعرضة للقوارض والحشرات)، وتظهر عليها علامات الفطريات والعفن.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب المنشآت المخالفة، وتحرير محاضر ضبط لممارستهم البيع والتداول لمخللات فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وقيد المحاضر بمركز شرطة المحمودية، ورفعها إلى النيابة العامة للتصرف.

كما شملت الحملة التفتيش على منشآت غذائية أخرى، وأسفرت عن تحرير: (10 محاضر جنحة صحية لعدم مراعاة اشتراطات النظافة الصحية، 11 محضر شهادات صحية للعاملين في تداول الأغذية، سحب عينتين من المواد الغذائية المعروضة في أحد المحلات التجارية، وإرسالها للمعمل المشترك بدمنهور لفحص صلاحيتها للاستهلاك).

تم تحرير مذكرات غلق للمصانع المخالفة، ورفعها إلى رئيس الوحدة المحلية لمجلس المدينة بالمحمودية لحين توفيق أوضاعها. تستمر الحملات لمكافحة الغش التجاري وحماية المستهلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك