جمارك الطرود البريدية بمطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمارك الطرود البريدية بمطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة

سارة حمزة
نشر في: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 5:20 م | آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 5:20 م

نجحت إدارة جمارك البريد السريع بمطار القاهرة في ضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية، وغيرها من القوانين واللوائح المنظمة لذلك، بحسب بيان مصلحة الجمارك اليوم.

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية بالوردية المسائية بصادر جمرك البريد السريع، تم الاشتباه في مشمول أحد البوالص المصدرة إلى الرياض بالسعودية، ومشمولها طبقًا للمستندات المقدمة عبارة عن مأكولات جافة ومكسرات وحلوى (ملبس) مغلفة.

وبالمعاينة الفعلية للطرد، تبيّن وجود 164 قرصًا أحمر اللون ملفوفًا بالسوليفان، يُشتبه في أن تكون من الأقراص المخدرة. وبعرضها على إدارة مكافحة المخدرات بمطار القاهرة الجوي، أفادت أن المشمول هو أقراص الترامادول المخدرة.

قرر محمد محمود، مدير عام جمارك الطرود البريدية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 2 لسنة 2024، بعد العرض على هالة محمود، مستشار رئيس المصلحة المشرف على قرية البضائع.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك