القاهرة تسهل على المواطن استخراج تراخيص البناء: 15 يوما مدة الانتهاء من أعمال الرفع المساحي  - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القاهرة تسهل على المواطن استخراج تراخيص البناء: 15 يوما مدة الانتهاء من أعمال الرفع المساحي 

أرشيفية
أرشيفية
محمد عبدالناصر
نشر في: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 10:34 م | آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 10:34 م

محافظ القاهرة: 8 إجراءات بدلا من 15 خطوة

أكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بملف التوسع العمراني والتيسير على المواطنين فيما يتعلق بإجراءات استخراج تراخيص البناء، مشيرا إلى أن ذلك يستهدف التيسير على المواطن و توسيع الرقعة العمرانية مع الالتزام التام بما ينص عليه القانون وعدم التعدي على أراضي الدولة.

وأضاف محافظ القاهرة أن وزارة التنمية المحلية كشفت عن اختصار إجراءات استخراج رخصة البناء فى المدن المصرية لتصبح 8 إجراءات بدلا من 15 خطوة بما يعد تسهيلاً على المواطنين، ويؤدى إلى اختصار الفترة الزمنية اللازمة لاستخراج رخصة البناء.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المراكز التكنولوجية بالأحياء تلعب دورا محوريا في منظومة استخراج تراخيص البناء، حيث تبدأ إجراءات استخراج التراخيص من المركز التكنولوجي، عند تقديم الطلب من المواطن إلى المركز التكنولوجى و الاكتفاء بتقديم صورة بطاقة الرقم القومى وكروكى الموقع مع الطلب.

ونوه بأنه تم الاستغناء عن مطالبة المواطن بتقديم عقد ملكية مشهر وجدول إحداثيات الموقع، مؤكدا أنه أصدر تعليمات إلى رؤساء الاحياء بضرورة متابعة منظومة العمل داخل المراكز التكنولوجية بما يحقق تطبيق القانون والحفاظ على هيبته مع التيسير على المواطنين.

وأشار صابر إلى أن وحدات المتغيرات المكانية ومديريات المساحة وشبكات المرافق ستتولى مسئولية الرفع المساحى بعد سداد المواطن لرسوم الرفع المساحى، حيث يمكن القيام بالرفع المساحي عن طريق أحد الجهات المساحية ( إدارة المساحة العسكرية - مديرية المساحة -مركز شبكات المرافق بالمحافظة - وحدة المتغيرات المكانية ) وإجمالى المدة اللازمة للإنتهاء من الرفع المساحى هى 15 يوما.

وحث محافظ القاهرة مواطني العاصمة الراغبين في الحصول على تراخيص البناء اتباع الاجراءات الصادرة عن وزارة التنمية المحلية التي تستهدف في المقام الأول التيسير على المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك