«الزراعة» تستعد لعيد الأضحي بطرح 80 ألف رأس ماشية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» تستعد لعيد الأضحي بطرح 80 ألف رأس ماشية

السيد علاء
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 12:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 3:47 م

• خطة رقابية على كافة المجازر لضمان سلامة وآمان اللحوم

• طرح اللحوم البلدية بسعر 55 جنيهًا للكيلو.. والمستوردة بـ37 جنيهًأ بمنافذ الوزارة

استعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى هيئة الخدمات البيطرية وقطاع الإنتاج الزراعى، لعيد الأضحى المبارك، بطرح كميات من اللحوم والدواجن والأسماك بمنافذ وزارة الزراعة، بجانب التشديد على المجازر بإتباع الطرق الصحيحة للذبح.

وقال رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى، بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، الدكتور سيد جاد المولى، إن الهيئة بدأت فى طرح 50 ألف رأس من العجول والأغنام، قادمة من دولة أستراليا إلى محاجر الهيئة بالإسماعيلية، بالإضافة إلى طرح 30 ألف رأس جمل، ستوزع على كافة المحافظات.

وأضاف جاد المولى، لـ«الشروق»، أنه سيتم طرح 25 ألف طن لحوم مجمدة، بجانب 9 آلاف طن دواجن، و22 ألف طن سمك، وتكثيف حملات الرقابة على محلات بيع اللحوم، للكشف عن مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، كما سيتم زيادة المعروض من اللحوم لديهم لمواجهة ارتفاع الطلب وارتفاع الأسعار.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة رقابية واجبة التنفيذ على كافة المجازر بإجمالى 482 مجزرًا، وأيضا الأسواق، مضيفا أنه تم زيادة أعداد الأطباء البيطريين بالمجازر وإلغاء كافة الأجازات، للقدرة على استيعاب تكدس المذبوحات فى الأعياد، لضمان سلامة اللحوم والدواجن وصلاحيتها وآمانها، بخلاف توفير أختام الأعياد التى تختلف عن الأختام العادية، لمنع الغش فى اللحوم.

ومن ناحية أخرى، استعد قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بطرح لحوم بلدية بسعر 55 جنيه، ومستوردة بسعر 37 جنيه، بكافة منافذ قطاع الإنتاج الثابتة والمتحركة والبالغة 118 منفذ، بجانب طرح السلع الغذائيةوالخضروات والبقوليات، بتخفيضات تبلغ 30% عن الأسواق الخارجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك