قمة تشيلسي وليفربول تنتظر حماسة كونتي وكلوب - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 7:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قمة تشيلسي وليفربول تنتظر حماسة كونتي وكلوب

لندن - أ ف ب
نشر في: الجمعة 16 سبتمبر 2016 - 12:28 م | آخر تحديث: الجمعة 16 سبتمبر 2016 - 12:28 م

 

تشهد قمة المرحلة الخامسة من الدوري الانجليزي لكرة القدم بين تشيلسي وضيفه ليفربول الجمعة مواجهتين بين اللاعبين على ارض ملعب "ستامفورد بريدج" والمدربين "المتفجرين" الايطالي انطونيو كونتي والالماني يورجن كلوب على حدود المستطيل.

يعرف كونتي وكلوب بتفاعلهما المستمر مع لاعبي الفريق، وستكون مهمة الحكم الرابع بالغة الصعوبة في احتوائهما طوال المباراة.

يقدر كلوب تشبيهه بكونتي، لكن انجازات الاخير مع يوفنتوس ومنتخب ايطاليا لفتت نظر مدرب بوروسيا دورتموند الالماني السابق: "لا اعرف انطونيو جيدا كي اكتشف سبب قيامه بذلك، بالنسبة لي، قلتها مرات عديدة بانها تحصل تلقائيا".

تابع: "يبدو عاطفيا حتى عندما لا يسجلون. من الواضح انه ينخرط في المباراة لكن هذا ليس الاهم. الاهم انه مدرب عظيم، مثل بيب جوارديولا في يوفنتوس اذا اردتم".

اردف المدرب الفذ قائلا: "خلق لهم اسلوب لعب مميز وامضى وقتا ناجحا مع يوفنتوس والمنتخب الايطالي. ما قام به حتى الان لافت للنظر، لكني لا العب ضد انطونيو كونتي".

بعد خسارته امام بيرنلي وتعادله مع توتنهام 1-1، عاد ليفربول إلى طريق الفوز الاسبوع الماضي عندما سحق ليستر سيتي حامل اللقب 4-1 في ملعبه المتجدد انفيلد رود.

من جهته، توفقت سلسلة تشيلسي الكاملة بعد تعادله مع سوانسي سيتي بهدف اكروباتي متأخر من مهاجمه الاسباني دييجو كوستا.

والطريقة التي فقد بها تشيلسي تقدمه أمام سوانسي اعادت إلى الاذهان ضعفه الدفاعي الذي اخره الموسم الماضي إلى المركز العاشر.

لكن جناح الفريق اللندني النيجيري فيكتور موزيس مقتنع بأن تعديلات كونتي بعد اللقاء وضعت الفريق على الطريق الصحيح: "اعتقد انه الرجل المناسب لهذا النادي".

وتابع اللاعب الدولي: "غير بعض الامور فور قدومه والكل كان يتوقعها. تغيرت حمية الطعام والتمارين ويريد ان يندمج الجميع كفريق واحد. يتحدث مع كل لاعب، ويريد الافضل منهم".

مواجهة الموسم الماضي في لندن شهدت فوز ليفربول 3-1 بعد قدوم كلوب.

وفي المواجهة الاخيرة بينهما في كأس الابطال الودية، طرد لاعب وسط تشيلسي الاسباني سيسك فابريجاس بعد خطأ شنيع على الاستوني راجنار كالفان، فيما ذهب لاعب ليفربول الصربي ماركو جروييتش إلى المستشفى بعد صدام رأسي مع العاجي البوركينابي برتران تراوريه.

وما يجعل المباراة تعد بالاثارة، تصدر الفريقين التسديدات على المرمى في الدوري، فيما قطع لاعبو ليفربول المسافة الاكبر في المباريات من بين الاندية الـ20.

ويغيب قائد تشيلسي جون تيري 10 ايام عن الملاعب بسبب اصابة في كاحل قدمه اليسرى بحسب ما اعلنه اللاعب وناديه الثلاثاء.

وقال تيري (35 عاما) على حسابه انستاجرام: "تمددت اربطة كاحلي، وهذا يعني انني سأغيب عن الملاعب لمدة 10 ايام".

وسيغيب قائد البلوز عن قمة ليفربول، ثم مباراة كأس الرابطة ضد ليستر سيتي الثلاثاء المقبل.

ويتوقع ان يخوض المدافع البرازلي دافيد لويز مباراته الاولى مع تشيلسي، بعد 5 سنوات و7 اشهر من ظهوره الاخير مع النادي والذي يصادف انه كان ضد ليفربول ايضا.

وعاد لويز (29 عاما) الى تشيلسي من باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 2ر42 مليون دولار اميركي، علما بانه مثل البلوز بين 2011 و2014.

ويتوقع ان يعود قلب دفاع ليفربول الكرواتي ديان لوفرين بعد ابلاله من اصابة برأسه، بدلا من البرازيلي لوكاس ليفا الذي تسببت غلطته امام ليستر بهدف جيمي فاردي الوحيد، لكن لاعب الوسط الالماني ايمري جان لا يزال غائبا بسبب الاصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك