صحة البحيرة: ضبط 2.6 طن جبن غير صالح للاستهلاك - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة البحيرة: ضبط 2.6 طن جبن غير صالح للاستهلاك

خميس البرعي
نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 11:02 ص | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 11:02 ص

شدد الدكتور السيد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، على تكثيف الحملات الرقابية على جميع المنشآت الغذائية للتأكد من مدى التزام أصحاب هذه المنشآت بالقوانين والقرارات الصحية المنظمة لها، والرقابة على أماكن تداول الأغذية والباعة الجائلين .

وقال عبدالجواد، إن الدكتورة هالة خليل مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي، تكمنت من شن حملات مراقبة الأغذية بمراكز المحافظة.

وأسفرت الحملات في دمنهور، عن ضبط 130 صفيحة جبنة بيضاء زنة العبوة 20 كيلو عبوات وزن مضبوطات 2.600 طن منتهية الصلاحية طبقا لتواريخ الإنتاج المحفورة والمدونة على العبوات (تاريخ إنتاج يونيو ويوليو وأغسطس 2023 الصلاحية لمدة عام)، بداخل أحد ثلاجات حفظ وتخزين المواد الغذائية بمركز دمنهور.

وجرى تحرير محضر ضبط بذلك وقيد بمركز شرطة دمنهور برقم جنح لسنة 2024، وللعرض على النيابة العامة للنظر والتصرف .

وأسفرت الحملة، عن ضبط كميات من المواد الغذائية مختلفة الأصناف ومتنوعة بإجمالي 192 عبوة جميعها منتهية الصلاحية بداخل أحد الماركات الشهيرة في دمنهور .

وتحرر محضر ضبط بذلك وقيد بقسم شرطة دمنهور برقم جنح لسنة 2024، وللعرض على النيابة العامة للتصرف .

ومكتب مراقبة الأغذية بكفر الدوار، ضبط بسوبر ماركت  92 عبوة مختلفة من لحوم ودواحن مصنعة ولحم مفروم بإجمالي وزن 59.800 كيلو  دون بيانات في حالة انصهار من حالة التجميد غير محتفظة بخواصها الطبيعية؛ لوجود علامات التلف والفساد عليها وتنبعث منها روائح كريهة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتحرر محضر ضبط بذلك وقيد بقسم شرطة دمنهور برقم جنح لسنة 2024، والعرض على النيابة العامة للتصرف .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك