أيادي مصر بالأقصر تشارك في الملتقى التسويقي للتمور بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أيادي مصر بالأقصر تشارك في الملتقى التسويقي للتمور بالوادي الجديد

محمد راشد
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2023 - 11:36 ص | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2023 - 11:36 ص
شاركت منصة "أيادي مصر" بالأقصر في فعاليات الملتقى التسويقي المصري الثالث للتمور، والذي يقام على مدار يومي 14 و15 أكتوبر الجاري بمنطقة أرض المعارض بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد بمشاركة 95 عارضا من مختلف محافظات الجمهورية وبعض الدول العربية، والذي يعقد في إطار احتفالات محافظة الوادي الجديد بعيدها القومي.

افتتح الملتقى التسويقي اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، يرافقهما لفيف من المحافظين ونواب المحافظين والسفراء ورؤساء اللجان البرلمانية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ المختصين بالمجال الزراعي والتصديري.

وبلغ عدد المحافظات المشاركة من أيادي مصر في الملتقى التسويقي المصري الثالث للتمور حوالي 13 محافظة هي الوادي الجديد والغربية وأسيوط وشمال سيناء والفيوم وقنا والشرقية والقليوبية وكفرالشيخ والدقهلية وأسوان والأقصر والجيزة.

وتفقد المحافظون وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة منتجات منصة "أيادي مصر" بحضور ممثلي المشروع من وزارة التنمية المحلية بالوزارة، والفريق المعاون من شركة "اي-اسواق" الذي يقوم بتسجيل الحرفيين الجدد من محافظة الوادي الجديد والمحافظات المشاركة بالمعرض.

وكرمت محافظة الوادي الجديد منسقي مشروع "أيادي مصر" بالأقصر وبعض المشاركين من المحافظات بالملتقى المشاركين في المعرض، كما تشمل الفعاليات عقد ورش عمل وندوات علمية في مجال زراعة النخيل والصناعات القائمة عليه.

وأوضح كلا من رئيس وحدة تكافؤ الفرص ومنصة أيادي مصر بالأقصر، أن معروضات المحافظة لهذا العام لم تشمل المنتجات الحرفية واليدوية فقط التي تم التدريب عليها بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات بل قامت بعرض بعض الحاصلات الزراعية التي تميز محافظة الأقصر مثل الطماطم المجففة والفلفل الهاليبينو وبعض أنواع التمور من محطة الشهيد ماجد صالح بوادي النسيم مركز إسنا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك