عروض ولقاءات متنوعة في احتفالات القصور الثقافية المتخصصة بانتصارات أكتوبر - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عروض ولقاءات متنوعة في احتفالات القصور الثقافية المتخصصة بانتصارات أكتوبر


نشر في: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 11:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 11:06 م


شهدت القصور الثقافية المتخصصة بالمحافظات، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، استمرارا لاحتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، وضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وفي مدينة السادس من أكتوبر، نظم قصر الإبداع الفني احتفالية، بمقر جمعية الصناعات الصغيرة، تضمنت لقاء بعنوان "الإرادة والعبور" أداره الكاتب محمد رفاعي وتحدث خلاله د. أحمد الباسوسي، عن أسباب ونتائج حرب أكتوبر، أعقبه ورشة تصميم نموذج لطائرة مجسمة ودبابة حربية بخامات معاد تدويرها تدريب الفنانة إيمان نوح، بجانب تصميم لوحات عن مظاهر النصر، وورشة خيامية، وأخرى للتلوين على الزجاج، واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة شبرا الخيمة للموسيقى والغناء الشعبي، تضمن باقة متنوعة من الأغاني الوطنية، وسط تفاعل كبير من الحضور.

وفي محافظة الإسكندرية، قدمت فرقة التذوق للموسيقى العربية عرضا فنيا بقيادة المايسترو محمود أبو زيد، بنادي المهندسين، وأقام قصر التذوق بسيدي جابر ورشة تصميم لوحات فنية ذات طابع وطني لأطفال مركز صناع الأمل.

كما نفذ قصر ثقافة الشاطبي مجموعة من الورش الفنية منها تصميم لوحات بالورق المقوى والألوان المختلفة تدريب نهى عبد الحميد، وأخرى لتصميم لوحات بالألوان الفلوماستر والكانسون بالتعاون مع حضانة كيدز أكاديمي تدريب الفنانة داليا المصري، بجانب ورشة تصميم علم مصر بألوان الشمع بمشاركة أطفال حضانة نيمو تدريب الفنانة د. زينب الشوربجي.

وتواصلت الفعاليات المقامة بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، من خلال الإدارة العامة للقصور المتخصصة برئاسة د. منى شعير، بمحافظة القليوبية، حيث عقد قصر ثقافة العمال بشبرا الخيمة لقاء تحدث خلاله السيد الإسكندراني، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، عن بسالة الجندي المصري وصموده خلال الحرب التي تدرس حتى الآن في جميع المعاهد العسكرية على مستوى العالم لما بها من براعة في التخطيط والتنفيذ.

كما أعد القصر لقاء حواريا عن ذكرى النصر قدمته منى أحمد، بجانب مناقشة كتاب "الرصاصة لا تزال في جيبي" للكاتب إحسان عبد القدوس، وورشة تصميم لوحات فنية بالألوان الخشبية.

وأقام قصر ثقافة الشرفا ورشة حكي بعنوان "بطل من سيناء.. الضابط محمد زرد" بمدرسة حسن أبو بكر التجريبية الإعدادية، تحدث خلالها عطية قدري، أخصائي ثقافي، عن الدور البطولي لزرد في حرب أكتوبر، والاستيلاء على النقطة 149 الحصينة، وأسر 20 جنديا من قوات العدو، وإصراره على رفع علم مصر رغم إصابته، هذا بجانب ورش لعمل تصميمات بالخزف والصلصال، والكولاج.

وفي قصر ثقافة الطفل كفر تصفا أقيمت مسابقة فنية تلاها عرض فيلم تسجيلي بعنوان "بطولات أكتوبر"، وذلك بحضور طلاب مدرسة مجمع كفر تصفا الابتدائية.

وفي محافظة أسيوط، أعد قصر ثقافة أحمد بهاء الدين المتخصص للطفل ورشة حكي لمناقشة كتاب "أكتوبر الحرب الإلكترونية الأولى"، الذي يتناول جهود الجيش المصري في تحقيق النصر والدروس المستفادة من الحرب، تلاها ورشة فنية ومسابقة في المعلومات العامة، بجانب بروفة لفرقة الموسيقى العربية بقيادة الفنان نصر الدين أحمد، استعدادا للحفل المقام خلال الشهر الحالي.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك