«شمال القاهرة» للكهرباء: 80 ألف فاتورة تم إصدارها بـ«الخطأ» بعين شمس - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شمال القاهرة» للكهرباء: 80 ألف فاتورة تم إصدارها بـ«الخطأ» بعين شمس

كتب - محمد صلاح:
نشر في: الخميس 16 نوفمبر 2017 - 12:19 م | آخر تحديث: الخميس 16 نوفمبر 2017 - 12:19 م

قال المهندس ناجي عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه تم الانتهاء من فحص وإعادة جميع الفواتير والإصدرات بجميع قطاعات الشركة المختلفة البالغ عدد المشتركين فيها 4.2 مليون مشترك، والذين تصدر لهم فواتير استهلاك شهرية، مشيرًا إلى أنه تم اكتشاف بعض الأخطاء بفواتير الاستهلاك الخاصة بإدارة عين شمس البالغ عددها 80 ألف فاتورة، منوها أنه تم سحب 60 ألف فاتورة فور اكتشاف الخطأ من إجمالى 80 ألف فاتورة تصدرها إدارة عين شمس التابعة لقطاع الحلمية التجاري.

وأوضح «عارف» فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه تم تحصيل 20 ألف فاتورة فقط من إجمالي الفواتير الخاطئة البالغ عددها 80 ألف، منوها بأن الفارق بين الاستهلاك الصحيح، وما تم تحصيله بالخطأ سيتم احتسابه كدفعة مقدمة من فاتورة شهر ديسمبر المقبل.

وأكد رئيس الشركة، أن برنامج احتساب قيمة القراءات تشرف وتقوم به شركة «ريم» التابعة لإحدى الجهات وهي شركة متخصصة في حساب القراءات والاستهلاكات الشهرية الخاصة بكل المشتركين التابعين لشركة شمال القاهرة والقطاعات التجارية المختلفة التابعة لها.

ونوه إلى أنه يعتبر ذلك الخطأ هو الأول من نوعه، مع التأكيد على أن الواقعة لم تحدث إلا في إدارة عين شمس فقط التابعة لقطاع الحلمية التجاري، مؤكدًا أن كافة الفواتير سليمة 100% في كل المناطق، ولا داعي لوجود أي قلق لدى المشتركين.

وأكد أن الشركة فتحت التحقيقات بشكل موسع مع المسئولين بالإدارة للتعرف على من المتسبب في ذلك الخطأ، تمهيدًا لتوقيع الجزاء والعقاب عليه فور انتهاء التحقيقات التي تتم في إطار الشفافية والنزاهة والوضوح.

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة، قالت إنه أثناء أعمال المراجعة لإصدار شهر نوفمبر 2017 الخاص بإدارة عين شمس التابعة لقطاع الحلمية التي تشمل مناطق (عرب الجسر، والنزهة الجديدة، ومساكن عين شمس، وزهراء عين شمس، وأحمد عصمت) تم اكتشاف عدم وجود دقة في كمية الاستهلاك لبعض الفواتير الخاصة بمشتركي هذه المناطق، نتيجة لخطأ بنظام الحاسب الآلي الخاص بقراءات المشتركين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك