لهجرة اليد العاملة المدربة.. أبرز المعلومات عن برنامج THAMM - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لهجرة اليد العاملة المدربة.. أبرز المعلومات عن برنامج THAMM

اسماء سرور
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2023 - 3:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2023 - 3:04 م
تستمر وزارة الهجرة، في تنفيذ برنامج "من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال أفريقيا (THAMM)، الذي تم تدشينه رسميا في أكتوبر 2020، في إطار محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، ودعم الهجرة الآمنة والمنظمة والنظاميا، مما يضمن أن تصبح تجربة الهجرة وضعًا مربحا لبلد المنشأ وبلد المقصد وبالطبع للمهاجرين أنفسهم.

وفيما يلي أبرز المعلومات حول البرنامج:
- يتم بالتعاون ما بين وزارة الهجرة والاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية وبالتنسيق مع الوكالات المنفذة وهي منظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
- يعتمد على نهج شامل لإدارة هجرة اليد العاملة والتنقل على مستوى شبه إقليمي وتعمل وزارة الهجرة حاليا على توسعة التجربة لتشمل التعاون مع دول اخرى بالاتحاد الأوروبي، والمنطقة العربية.
- يتسق هذا البرنامج، والذي يصل إجمالي تمويله إلى 30 مليون يورو، مع العديد من البرامج الممولة بشكل مشترك من قبل "صندوق الاتحاد الأوروبي الاستئماني للطوارئ من أجل الاستقرار ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية والنازحين" في إفريقيا (EUTF) والوزارة الفيدرالية الألمانية التعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).
- مشروع THAMM يتم تنفيذه في 3 دول هي: مصر وتونس والمغرب، بالتعاون مع عدة وزارات، وذلك لوضع دليل إقليمي لتدريب وتوجيه العمالة المهاجرة قبل السفر، ووضع خطة عمل مشتركة بين المنظمة ومنظمة العمل الدولية للتوعية بمبادئ التوظيف الأخلاقي لأصحاب العمل والعمالة.
- يستمر برنامج THAMM لفترة إجمالية تتصل إلى 36 شهرًا .
- يعالج هجرة اليد العاملة وتنقلها من خلال الحوارات والتعاون الإقليمي، كما أنه يدير مشروعا تجريبيًا للتنقل بين بلدان شمال إفريقيا ودول مختارة في أوروبا.
- يستعين THAMM بالإمكانيات الحالية للهجرة القانونية ويرافق الأشخاص والمؤسسات في عملية الهجرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك