ماذا حققت أفلام بيومي فؤاد في شباك التذاكر؟.. وصل لصدارة شباك التذاكر بالحريفة والإسكندراني - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماذا حققت أفلام بيومي فؤاد في شباك التذاكر؟.. وصل لصدارة شباك التذاكر بالحريفة والإسكندراني

أحمد فاروق
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2024 - 3:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 3:36 م

سيطر الفنان بيومي فؤاد على غالبية الأفلام، المطروحة في دور العرض المصرية خلال شهري ديسمبر الماضي ويناير الجاري، حيث شارك تقريبا في 9 أفلام؛ ليكون بلا منافس "جوكر موسمي" رأس السنة ومنتصف العام، من حيث العدد.

ولكن ماذا حققت هذه الأفلام من إيرادات في شباك التذاكر؟

أحداث الأفلام التي يشارك فيها بيومي فؤاد هو فيلم "الحريفة" الذي يعد الحصان الأسود للموسم الحالي، حيث صعد من المركز الثالث إلى المركز الأول، وتصل إجمالي إيراداته بعد أسبوعين عرض إلى 10 ملايين و516 ألف جنيه.

والفيلم تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، ويشارك في بطولته نور النبوي، وأحمد غزي، وكزبرة، ونور إيهاب، وخالد الذهبي، وعبد الرحمن محمد، وسليم الترك، مع ظهور خاص شريف الدسوقي، وتواجد لاعب الكرة الأسبق محمد حسام ميدو داخل الفيلم كممثل لأول مرة.

- فيلم الإسكندراني يحقق 13 مليونا و664 ألف جنيه

والفيلم الثاني الذي يضع بيومي فؤاد في صدارة منافسات شباك التذاكر هذا الموسم، هو "الإسكندراني"، الذي يحتل المركز الثاني في المنافسات اليومية في شباك التذاكر، ولكن وصلت إجمالي إيراداته بعد أسبوعين عرض إلى 13 مليونا و664 ألف جنيه.

والفيلم من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف، ويشارك في بطولته بطولة أحمد العوضي، وزينة، وحسين فهمي، ومحمود عبدالحافظ، وصلاح عبدالله، وعصام السقا، ومحمد رضوان.

وبينما تنافس أفلام بيومي فؤاد على صدارة شباك التذاكر، تأتي أخرى في ذيل قائمة الأفلام المتنافسة ومنها فيلم "أنا وابن خالتي" الذي يحتل المركز السادس في الموسم الحالي، محققا إجمالي إيرادات بعد أسبوعين عرض مليون و831 ألف جنيه.

والفيلم إخراج أحمد صالح، وسيناريو وحوار عمرو أبو زيد، وإشراف علي الكتابة دعاء عبد الوهاب، وبطولة سيد رجب وبيومي فؤاد، والمطرب علي لوكا، وهنادي مهنا، وميمي جمال، وسارة عبد الرحمن.

- رفع فيلم «كارت شحن» من دور العرض

وبعيدا عن الأفلام التي لا تزال في المنافسة، رفع من دور العرض لبيومي فؤاد خلال الشهر الأخير عدد من الأفلام منها «كارت شحن»، يوم 11 يناير الجاري، بعد أسبوعين عرض فقط حقق خلالهما مليون و26 ألف جنيه.

والفيلم تأليف محمود صابر وإخراج شادي علي، وبطولة بيومي فؤاد، وهالة فاخر، ومحمد ثروت، وأحمد شيبة، ومصطفى بسيط، فيما تدور أحداثه في إطار كوميدي حول أبليكيشن، يتورط بسببه «شريف» وهو موظف متوسط الحال، ويتعرض للاستغلال بسبب تلك التطبيقات ليواجه مصير صادم بعد أن تنقلب الأحداث عليه بشكل غير متوقع.

كما رفع له فيلم «سنة أولى خطف» ليلة رأس السنة، بعد 4 أسابيع عرض، حقق خلالها مليون و18 ألف جنيه.

والفيلم سيناريو وحوار باسل مجدي، وإخراج أسامة عمر، وبطولة بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومي كساب، وأحمد صيام، وياسر الطوبجي، وعلي غالب، وإسماعيل فرغلي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول عصابة تعاني من قدر عال من الغباء، تفشل في العديد من عمليات النصب، فيلجأ أفرادها مصادفة لخطف بعض الأطفال الذين ينتمون لعائلات ثرية، فيخلق ذلك مواقف كوميدية.

وخرج لبيومي فؤاد أيضا يوم 28 ديسمبر، فيلم «الخميس اللي جاي»، بعد 10 أسابيع عرض حقق خلالها 3 ملايين و938 ألف جنيه.

الفيلم من إخراج حسن صالح، بطولة الفنانين عمرو عبدالجليل، وبيومي فؤاد، ومي كساب، وإسلام إبراهيم، وحسام داغر، ومحمد طعيمة، ومحمد عبدالعظيم، وسامي مغاوري، وليلى عز العرب، وتدور أحداثه، في إطار كوميدي داخل قصر مهجور به لعنة تصيب كل من بداخله، يواجهون مجموعة من الأشباح والأشخاص.

وشهد ديسمبر، خروج 3 أفلام شارك فيها بيومي فؤاد، استمر عرضها لفترات طويلة في دور العرض المصرية، وهي "فوي فوي فوي" الذي رفع من دور العرض يوم 5 يناير الجاري، بعد 16 أسبوع عرض، حقق خلالها 33 مليون جنيه و316 ألفا.

الفيلم من تأليف وﺇﺧﺮاﺝ عمر هلال، ويشارك فى بطولته محمد فراج، ونيللى كريم، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وبسنت شوقي.

وفيلم «العميل صفر» الذي خرج من المنافسة يوم 5 يناير الجاري أيضا، بعد 20 أسبوعا عرض، حقق خلالها 43 مليونا و140 ألف جنيه.

والفيلم فكرة محمد سامي، وتأليف وائل عبدالله، وإخراج كريم العدل، ويشارك في بطولته أكرم حسنى، وبيومي فؤاد، وأسماء أبواليزيد، ومصطفى غريب، ومنذر رياحنة، وفاطمة البنوي، وفيدرا، وإسماعيل فرغلي، وأيمن الشيوي، وتدور أحداثه حول شخصية «صفر عبداللطيف شداد الهمم»، وهو فرد أمن يحلم بأن يكون بطلا مشهورا مثل «جيمس بوند»، ولكنه يفشل ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

- فيلم «وش في وش» يخرج من المنافسة

وفيلم «وش في وش» تاذي خرج من المنافسة 4 يناير الجاري؛ ليتوقف إجمالي إيراداته بعد 20 أسبوع عرض عند 36 مليونا و846 ألف جنيه.

الفيلم من إخراج وليد الحلفاوي، وبطولة محمد ممدوح، وأمينة خليل، وأحمد خالد صالح، ومحمد شاهين، وخالد كمال، وبيومي فؤاد، وأنوشكا، وأسماء جلال، ومحمد شاهين، ومحمود الليثي، وسامي مغاوري، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي لايت، داخل شقة زوجية يجتمع مصادفة فيها عائلتا الزوج والزوجة مختلفتا الثقافة، ويحدث بينهما عدد من المشكلات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك