محافظ الدقهلية يشهد حفل توزيع جوائز الشيخ محمد متولي الشعراوي في حفظ القرآن الكريم - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يشهد حفل توزيع جوائز الشيخ محمد متولي الشعراوي في حفظ القرآن الكريم

نعمان سمير
نشر في: الإثنين 17 أبريل 2023 - 5:00 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أبريل 2023 - 5:00 م

 

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، حفل توزيع جوائز مسابقة الشيخ محمد متولي الشعراوي لحفظ القرآن الكريم والإنشاد الديني على مستوى المحافظة، تحت رعاية النائب طارق عبدالهادي عضو مجلس الشيوخ، بالتعاون والتنسيق مع مديرية الأوقاف بالدقهلية.

يأتي ذلك بحضور الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور يوسف السيد عامر رئيس اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وقال المحافظ، أنقل إلى أهل الدقهلية جميعا خالص تحيات وتقدير رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

وأعرب مختار عن سعادته لوجوده وتكريمه لأبناء المحافظة من حفظة كتاب الله، الذين سيقودن مسيرة البناء والتنمية الذي تشهده الدولة المصرية.

وأشاد المحافظ بمجهود أولياء الأمور، الذين بذلوا قصارى جهدهم ليتوج أبنائهم بهذ الشرف العظيم، كما شكر الأساتذة والمشايخ الذين قاموا بتحفيظهم كتاب الله.

وثمن المحافظ جهود النائب طارق عبدالهادي لرعايته ودعمه لحفظة كتاب الله، ومشاركته المجتمعية الدائمة مع المحافظة لتقديم كل الخدمات للمواطنين.

من جهته، أكد النائب طارق عبدالهادي أن المسابقة هي الأولى للمسابقات القرآنية، وتشمل فرعين الأول منه هو حفظ القرآن الكريم وتجويده حفظًا كاملا، أو حفظ نصف القرآن، أو حفظ ربع القرآن، والفرع الثاني للأصوات الحسنة وتضم في المستوى الأول فرع الأصوات الحسنة في تلاوة القرآن الكريم، والمستوى الثاني فرع الأصوات الحسنة في الابتهالات والإنشاد الديني، وتقدم مجموعة من الجوائز القيمة للفائزين في الموسم الأول.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية أن المسابقة تعد أكبر مسابقة محلية في حفظ القرآن الكريم وتجويده والأصوات الحسنة في مجال التلاوة والابتهال الديني، مؤكدا أنه تتم التصفية النهائية على مستوى المحافظة في الفرع الأول عن طريق نماذج كمبيوتر، وفي الفرع الثاني شفهيًا بحضور لجنة تشكل بمعرفة مديرية أوقاف الدقهلية، ويتم تكريم الخمسة الأوائل في كل مستوى بجوائز قيمة، بالإضافة إلى 50 جائزة تشجيعية لمن حصل على درجة عالية، ولكنها لم تؤهله أن يكون من الخمسة الأوائل.

جدير بالذكر أن المسابقة شارك فيها 600 متسابق، تم تصعيد 200 متسابق للمرحلة النهائية من 20 إدارة على مستوي المحافظة، ووصل للنهائي 81 متسابقا منهم 13 متسابقا في حفظ ربع القرآن، و42 متسابقا في حفظ القرآن كاملا، من بينهم أحد المتسابقين من ذوي الهمم، و17 متسابقا في حفظ نصف القرآن، و3 متسابقين في الأصوات الحسنة في تلاوة القرآن، و6 من الأصوات الحسنة في الابتهالات والإنشاد الديني.

وأشرف على المسابقة 40 عضو لجان من الإدارات الفرعية، و15 عضوا على مستوى المديرية، ووصلت القيمة المالية للجوائز 150 ألف جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك