محافظ جنوب سيناء يشهد تسليم عقود إسكان منطقة الرويسات بعد تطويرها - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يشهد تسليم عقود إسكان منطقة الرويسات بعد تطويرها

رضا الحصري:
نشر في: الإثنين 17 يونيو 2019 - 4:36 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2019 - 4:36 م

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الانتهاء من تطوير منطقة الرويسات العشوائية بشرم الشيخ، وجرى إنشاء 496 وحدة سكنية عن طريق صندوق تطوير العشوائيات بتكلفة 200 مليون جنيه تقريبا، وجرى توصيل كافة المرافق من مياه وغاز طبيعي وصرف وتليفونات.

وأكد فودة، أنه سيتم توزيع 50 عقدا غدا على المواطنين المستحقين بعد أن وافق جهاز تنمية سيناء على الأسماء المرسلة وسيتم تسليم باقي الوحدات تباعا بعد موافقة الجهاز على الأسماء.

وقال المحافظ إن المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات سيحضر غدًا الثلاثاء لتوزيع العقود على المواطنين.

وأوضح المحافظ أن هذه الوحدات تعد بديل أمن للمنازل العشوائية التي جرى إزالتها بمنطقة الرويسات لكونها تقع في مناطق خطرة مثل مجرى السيل والضغط العالي والتي قد تنذر بكارثة في المستقبل.

وأضاف أنه جرى تشطيب هذه الوحدات على أعلى مستوى وتضم كل وحدة ثلاث غرف وصالة بتمويل من صندوق الإسكان بالمحافظة وصندوق تطوير المناطق العشوائية بهدف توفير سكن آمن وآدمي لأهالي الرويسات و القضاء على العشوائيات بالرويسات، خاصة أن المنطقة عانت منذ ١٦ عاما من التعديات وانتشار المساكن العشوائية.

الجدير بالذكر أن منطقة الرويسات العشوائية جرى تطويرها ضمن خطة صندوق تطوير العشوائيات الي أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي على مستوي الجمهورية، ومن المقرر أن يقوم المواطن بدفع رسوم تقدر بنحو 15 ألف جنيه مقدم الوحدة والقسط يبدأ من 350 جنيه شهريا على أن يزيد كل خمس سنوات بواقع 10%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك