تعليم الجيزة: توزيع معدات التعقيم والوقاية على لجان الثانوية العامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم الجيزة: توزيع معدات التعقيم والوقاية على لجان الثانوية العامة

نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 17 يونيو 2020 - 11:28 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 يونيو 2020 - 11:28 ص

قال خالد حجازي، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إنه جار توزيع معدات وأجهزة التعقيم وأدوات الحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين خلال أيام امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، على اللجان.

وأوضح حجازي، أنه تم استلام 13 ألف كمامة و760 ألف غطاء أحذية بلاستيك و126 ألف جوانتي مساء أمس، وجار تسليمها إلى الإدارات التعليمية بتسليمها لمديري المدارس تمهيدا لتسليمها إلى رؤساء اللجان عند استلام المدراس يوم الجمعة المقبل.

وأشار إلى أن المديرية تسلمت 126 ألف عبوة من الكحول والمطهرات؛ وجار توزيعها على المدارس المختلفة، موضحا أنه أصدر تعليمات صريحة لمديري الإدارات بتطهير وتعقيم المدارس قبل تسليمها كلجان، كإجراء احترازي إضافي قبل بدء شركات التعقيم المتخصصة المكلفة من الوزارة في عملها.

وأضاف أن هناك تعاونا تاما وتنسيقا كاملا بين قيادات المديرية وأعضاء مجالس الأمناء والمعلمين ونقابة المعلمين وكافة الجهات والمديريات الخدمية على مستوي المحافظة، موضحًا أن المديرية تهدف لإنجاح المنظومة الامتحانية التي يشارك فيها 69 ألفا و849 طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم أمام 193 لجنة رئيسية تغطي كافة الإدارات التعليمية.

وأشار إلى أنه بجانب إجراءات التعقيم والتطهير اليومية التي تقوم بها لجان متخصصة، تم الاتفاق على توفير زجاجة مياه معدنية لكل طالب وإقامة مظلات أمام اللجان لحماية الطلاب أثناء الدخول والوقوف في طوابير للتفتيش والتعقيم؛ حيث يتولى بدوي علام رئيس مجلس الآباء والأمناء على مستوى الجيزة ومعه أعضاء المجلس ورؤساء مجالس أمناء الإدارات، توفير زجاجات المياه المعدنية وتسليمها للطلاب.

ولفت إلى الاتفاق مع محمد عبد الله أمين عام نقابة المعلمين على مستوى الجمهورية، على تجهيز وتعقيم استراحات الملاحظين والمصححين يوميا على مدار أيام الامتحانات مع توفير كافة احتياجاتهم ومستلزماتهم والحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

وأعلن حجازي أن المديرية بدأت إنشاء مظلات أمام كافة لجان الجيزة؛ حرصا على الطلاب من حرارة الشمس أثناء الدخول وتمهيدا للتعقيم والتجهيز قبل بدء اللجنة، مضيفًا أنه تم تشكيل غرف عمليات للثانوية العامة بالمديرية والإدارات لتلقي أية ملاحظات من جانب المعلمين والطلاب وأولياء الأمور ووضع حلول فورية لكافة المشكلات التي تظهر قبل وأثناء وبعد الامتحانات اليومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك