محافظ الغربية يشهد عددا من القوافل الخدمية والأنشطة التوعوية بصفط تراب - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 11:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يشهد عددا من القوافل الخدمية والأنشطة التوعوية بصفط تراب

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
علاء شبل
نشر في: السبت 17 يونيو 2023 - 5:46 م | آخر تحديث: السبت 17 يونيو 2023 - 5:46 م

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الأحد، استكمال فعاليات وأنشطة المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بقرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى؛ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والتي تولي اهتماما بالغا بتنمية وبناء الإنسان وتمكينه اقتصاديا، إلى جانب مشروعات المبادرة التي ستشهدها القرية وقرى مركز المحلة في المرحلة الثانية بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، والدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة، وأحمد القللي وكيل وزارة القوى العاملة، والمحاسب أحمد المغاوري رئيس حي أول المحلة.

وتفقد محافظ الغربية، القافلة الطبية المقامة بمقر الوحدة الصحية، وتضم 12 سيارة متنقلة في تخصصات: (قلب، وأوعية دموية، وصدر، وأطفال، وجراحة عامة، ونساء وتوليد، ونفسية وعصبية، وعظام، جلدية، وباطنة، وأنف وأذن، وأسنان)، الصيدلية التي تقدم العلاج للمرضى بالمجان وحملات التثقيف الصحي لأهالي القرية.

وتابع المحافظ، القافلة البيطرية والتي نفذتها مديرية الطب البيطري؛ بهدف تقديم الخدمات الطبية البيطرية لأهالي القرية، والتي تنوعت بين ترقيم وتسجيل الحيوانات، وفحص تناسلي باستخدام السونار، وتلقيح اصطناعي للحيوانات، من خلال المستشفى البيطري الميداني، وصرف الأدوية بالمجان.

واستكمل المحافظ، جولته بتفقد الأنشطة المنفذة داخل مدرسة جمال الشناوي، حيث اصطحب ذوي الهمم لزراعة عدد من الأشجار في فناء المدرسة، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة.

وتفقد فصلين لمنتخب إدارة غرب المحلة لذوي الهمم، حيث أقيمت ورشة لتعريف الأطفال بالتحرش وطرق الحماية منه.

وشاهد فعاليات الندوة التوعوية عن التربية الإيجابية، وأخرى عن خطورة الزواج المبكر نفذتهما وحدة حماية الطفل بديوان عام المحافظة، والأنشطة التوعوية التي نظمها صندوق مكافحة الإدمان للتوعية عن الإدمان وخطورته.

واستكمل رحمي، جولته في المدرسة، بتفقد ورشة إعادة تدوير باستخدام فن الديكوباج، وورشة عمل مشغولات يدوية وتدوير المخلفات، وورش عمل عن كيفية زراعة بعض النباتات فوق أسطح المنازل، وندوة تثقيفية عن الحج.

وخلال لقائه بالفلاحين، استمع إلى طلباتهم فيما يخص مشروعات حياة كريمة، مشيرا إلى أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، ستغير من شكل قرى مركز المحلة وباقي مراكز المرحلة الثانية، حيث سيتم تنفيذ المشروعات في 22 قطاعا وهم: (الصرف الصحي ومياه الشرب، والكهرباء، الغاز، والاتصالات، والتربية والتعليم، والصحة، والشباب والرياضة، والري والموارد المائية، والكباري، والطرق، والمجمعات البيطرية والزراعية، ومجمعات الخدمات الحكومية، والإسعاف، والتضامن الاجتماعي، والسكة الحديد، ومكاتب البريد، والأسواق، والمواقف، والثقافة، والحماية المدنية ومراكز الشرطة)، مؤكدا أن الفلاح هو أساس عملية التنمية والإعمار الذي تنشده الدولة.

وفي سياق متصل، وزع 40 كرتونة مكونة من 6 كيلوات مواد غذائية، و40 مساعدة مالية لـ40 أسرة.

واختتمت الجولة، في المدرسة، بتفقد ورشة حرفية لتعليم الكروشيه، ومعرض المنتجات الخشبية، إلى جانب توفير فرص العمل من خلال برنامج فرصة ومديرية القوى العاملة.

وفي نهاية الفعاليات، وزع المحافظ، شهادات التقدير على أبطال مركز شباب صفط تراب والحاصلين على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في لعبتي كرة القدم والكونغ فو، وشهد ورشة الكونكريت "عمل الشموع" وعروض أكاديمية الكاراتيه والكونغ فو وتنس طاولة بالمركز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك