استمرار العمل بجميع المنافذ الجمركية خلال العيد - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استمرار العمل بجميع المنافذ الجمركية خلال العيد

مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك
مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك
الشروق
نشر في: الجمعة 17 يوليه 2015 - 12:38 م | آخر تحديث: الجمعة 17 يوليه 2015 - 12:38 م

أعلن مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، عن استمرار العمل بجميع المنافذ الجمركية بالموانىء والمطارات على مستوي الجمهورية، خلال عطلة عيد الفطر، وعلى مدار الـ24 ساعة يوميا، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم.

وقال عبد العزيز، إنه "تقدم بتقرير لوزير المالية هاني قدري دميان يتضمن التدابير التي تم اتخاذها لتنفيذ تعليمات الوزير بتيسير عمليات انهاء اجراءات وصول المعتمرين المصريين القادمين من المملكة العربية السعودية، خاصة خلال أيام العيد".

ولفت إلى أن التدابير تشمل تشكيل لجان من مأموري الجمارك بالمطارات والموانىء المختلفة لسرعة إنهاء إجراءات فحص الآمتعة المصاحبة لهم وإنهاء إجراءات الإفراج عنها، مشيرا إلى أنه يحق لكل مواطن مصري عائد من الخارج الحصول علي إعفاء جمركي بقيمة 1500 جنيه على ما يرد بصحبته من هدايا".

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك، أن "وزير المالية وجه أيضا باستمرار عمل جمرك الصادر والوارد على مدار اليوم خلال عطلة العيد لسرعة إنهاء إجراءات شحن الصادرات المصرية والإفراج عن وارداتنا من السلع والبضائع خاصة السلع الغذائية سريعة التلف".

وأشار إلى أن التعليمات تشدد على تقديم جميع التيسيرات للمجتمع التجاري مع تشديد إجراءات الفحص لإحباط أي محاولات لاستغلال هذه التيسيرات في ارتكاب عمليات تهريب لسلع وبضائع قد تكون ممنوعة من دخول البلاد لاخطارها علي الأمن القومي أو صحة المواطنين بجانب التاثير الضار لعمليات التهريب على الصناعات المحلية المختلفة.

وأشار عبد العزيز إلى أن المركز الرئيسي للجمارك بميناء الاسكندرية شكل غرفة عمليات لمتابعة الحركة بجميع المنافذ الجمركية علي مستوي الجمهورية علي مدار الاربع وعشرون ساعة والتدخل لحل أي مشكلة تواجهها المنافذ أو المجتمع التجاري.

وكشف عن تلقي غرفة العمليات تقارير من الإدارة العامة لجمارك المنافذ الجوية ومن الإدارتين العامتين لجمارك أسوان والغردقة ومن المناطق الجمركية الوسطي والجنوبية والغربية والشرقية، حول الإجراءات التي تم اتخاذها بالمنافذ التي لا تعمل بنظام الورديات لتنفيذ تعليمات الوزير حيث كشفت عن تشكيل ورديات علي مدار اليوم لضمان تواجد مأموري الجمارك لانهاء اجراءات وصول القادمين من الخارج من المصريين والاخوة العرب والسائحين الاجانب وايضا للاسراع في انهاء اجراءات الإفراج عن الرسائل الواردة وشحن الصادرات.

وقال رئيس مصلحة الجمارك، إنه "لا توجد أي مشكلات في سداد الرسوم الجمركية على الرسائل الواردة من الخارج خلال عطلة العيد، حيث يمكن سداد الرسوم والضرائب المستحقة عليها إلكترونيا من خلال خدمات الدفع الإلكتروني التي توفرها وزارة المالية بالتعاون مع الجهاز المصرفي، كما أن مطار القاهرة الدولي أصبح مجهز بجميع صالات الوصول به بخدمات الدفع الإلكتروني تيسيرا على العائدين من الخارج بحيث لا يضطرون لترك متعلقاتهم بالمطار الي حين سداد الرسوم المطلوبة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك