«السيلفي والألعاب النارية» يتصدران صلاة العيد بـ6 أكتوبر - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيلفي والألعاب النارية» يتصدران صلاة العيد بـ6 أكتوبر

تصوير لبنى طارق
تصوير لبنى طارق
محمود زكي
نشر في: الجمعة 17 يوليه 2015 - 9:47 ص | آخر تحديث: الجمعة 17 يوليه 2015 - 9:47 ص
في مشهد ملئ بالبهجة، احتفل سكان مدينة السادس من أكتوبر بالعيد، في ساحة مسجد الحصري، اليوم الجمعة، بعد أن هلل الآلاف من المصلين بالتكبير والتسبيح.

شهدت صلاة العيد في البداية بعد المنواشات بسبب تزاحم المصلين أمام المداخل ورغبة البعض في اللحاق بالصلاة ولكن فور انتهاء الصلاة، سيطرت البهجة علي المكان بصور السيلفي، وانتشرت الألعاب النارية في سماء الساحة، بينما قام عدد من المصلين بتحية بعضهم البعض وشراء البالونات للأطفال.

وأطلق عدد من الشباب مجموعة من الشماريخ، وهو الأمر الذي أثار الرعب بين الحاضرين في باديء الأمر إلى أن سرعان ما انقلب الحال إلى تصفيق وابتهاج بالأنوار التي أضافت جوا من السعادة والاحتفال.

في حين اختفت الشعارات السياسية تماما عن الصلاة فاختفى أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي عن ساحة المسجد وهو ما أثار تعجب البعض الذي توقع ظهورهم مثلما حدث في الأعياد السابقة.

جدير بالذكر أن الصلاة لم تشهد خروج أي هتاف سواء مؤيد أو معارض لمرسي ولم ترفع اي لافتات ليستبدل المصلين صور المظاهرات المعتادة برفع سجاجيد الصلاة والمسابح حاملين أطفالهم على أكتافهم.

وامتلأت الشوارع المقابلة للمسجد بالباعة الجائلين وباعة لعب الاطفال والحلوي وسط تحول الشارع إلى ساحة ضخمة يلهو فيها الاطفال.

ومن جانب آخر، تحدث خطيب صلاة العيد، عن ضرورة التمسك بأخلاق رمضان وقيام الليل، و التحلي بها طوال العام وليس في رمضان فقط، مضيفا أن "أغلبنا يعود إلى حياته ومعاصيه من جديد فور انتهاء الشهر الفضيل وهو الخطأ الكبير الذي علينا اجتنابه".

وأكد الخطيب "أن علينا أن نشارك بعضنا البعض الأفراح وأن نتعاون على البر والتقوي ونلتزم بأخلاق الإسلام في كل الاوقات والأماكن"، مشيرا إلى أن بتخلي الأشخاص عن رغباتهم ومصالحهم، تسير الحياه وتنتشر المودة فينصلح حال الأمة ويرفع الله الكرب عن مصر.

ودعا الخطيب في نهاية الخطبة، أن يصلح حال بلادنا وأن يوحد صفوف المسلمين جميعا، ويبعد عنا شر الفتن والمصائب.

وفي سياق متصل، شهد محيط المسجد تواجدا أمني مكثف من رجال الشرطة والمرور ،الذين أغلقوا جميع الشوارع المؤدية للساحة، بعد أن انتشر رجال الأمن بصورة كثيفة حاملين أسلحتهم أمام مداخل الساحة، وتواجدت عدد من سيارات اسعاف وسيارتان للإطفاء حول المسجد، تحسبا لأي خطر ينتج عن الزحام الشديد في حين هنأ العديد من المصلين قوات الشرطة بالعيد مقدمين لهم الشكر على دورهم ومجهودهم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك