محتجون إيطاليون يحرقون أثاث مبنى للمهاجرين لمنع إسكانهم - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 12:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محتجون إيطاليون يحرقون أثاث مبنى للمهاجرين لمنع إسكانهم

ارشيفية
ارشيفية
روما - الفرنسية
نشر في: الجمعة 17 يوليه 2015 - 8:06 م | آخر تحديث: الجمعة 17 يوليه 2015 - 8:06 م
نظم سكان حي راق في مدينة روما وسكان قرية في شمال إيطاليا احتجاجات غاضبة ضد المهاجرين الجمعة، حيث أضرم سكان القرية النار في أثاث مبنى معد للمهاجرين في محاولة لمنع السلطات من إسكانهم.

وتخطط السلطات في قرية «كويتو» لإسكان أكثر من مئة مهاجر في شقق سكنية فارغة، إلا ان العديد من السكان دخلوا أحد المباني وأخرجوا الاسرة والفراش وأجهزة التلفزيون المعدة للقادمين الجدد وأضرموا فيها النار.

وبعد ذلك أقام المحتجون خياما، ونقلت صحيفة «كوريرا ديلا سيرا» عن بعضهم قولهم "لن نذهب إلى منازلنا حتى يغادروا.. هذا غزو".

وتستضيف إيطاليا حاليا أكثر من 80 ألف مهاجر عبروا مياه البحر المتوسط هربا من الحرب والاضطهاد والفقر في الشرق الأوسط وأفريقيا. ومن بين هؤلاء أفارقة خاصة من إريتريا وسوريون.

وقال لوكا زايا رئيس منطقة فينيتو شمال إيطاليا للتلفزيون الإيطالي، إنه يتفق مع المحتجين، منتقدًا "أفرقة" منطقته، مضيفًا: هذا إعلان حرب على من لا يفهمون ما يعنيه إسكان المهاجرين إلى جانب عائلات لديها أطفال صغار".

وجرى احتجاج متزامن تقريبا في ضاحية كاسال سان نيكولا الراقية في شمال روما، حيث اصطدمت الشرطة مع مئات من السكان المحليين الذين احتجوا على وصول نحو 20 مهاجرًا.

وهتف المتظاهرون الذين كان من بينهم أعضاء في جماعة يمينية متشددة، "لا يمكنكم أن تحضروهم هنا" و "نحن نخاف على بناتنا"، فيما شكلت عدد من النساء سلسلة بشرية لمحاولة منع حافلة المهاجرين من العبور.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك