بالفيديو- الزمالك «الباهت» يسقط في سيرك صن داونز بأبطال أفريقيا - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو- الزمالك «الباهت» يسقط في سيرك صن داونز بأبطال أفريقيا

عز الكلاوي
نشر في: الأحد 17 يوليه 2016 - 11:12 م | آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2016 - 11:15 م

 

تلقى الزمالك الهزيمة الأولى أمام صن داونز الجنوب إفريقي 2/1، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

أحرز أهداف المباراة مابوندا لصن داونز في الدقيقة 18، وعادل النتيجة محمد إبراهيم في الدقيقة 37، وجاء الهدف الثاني للفريق الإفريقي في الدقيقة 67.

وبهذه النتيجة احتل صن داونز قمة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة الثالثة في المركز الثاني.

بدأ الزمالك المباراة بأحمد الشناوي في حراسة المرمى، فيما تكون خط الدفاع من "حازم إمام، علي جبر، محمد كوفي، ومحمد عادل جمعة"، وجاء خط الوسط كالأتي " طارق حامد، أحمد توفيق، محمود عبدالرازق شيكابالا، محمد ابراهيم، وأيمن حفني"، تحت مهاجم وحيد باسم مرسي.

حرص لاعبو الزمالك على الوقوف دقيقة حداد قبل المباراة على روح أسطورة نادي الأهلي وكرة القدم المصرية طارق سليم، الذي وافته المنية أمس السبت.

شهدت بداية المباراة انطلاقة حماسية من لاعبو الزمالك، ونجحوا في تهديد مرمى صن داونز في أول دقيقة من عمر اللقاء في مناسبتين، عن طريق محمد إبراهيم ولكن تصدى لها حارس المرمى، وعرضية محمد عادل جمعة ابعادها الدفاع.

فاجأ صن داونز الزمالك في الدقيقة 9، في أول ظهور هجومي لهم في المباراة، عن طريق تسديدة قوية، ولكن تألق أحمد الشناوي في التصدي لها وتحويلها إلى ركلة ركنية.

جاءت أخطر فرص الزمالك في الدقيقة 14، حيث مرر حازم إمام عرضية وصلت لباسم مرسي الذي مررها لشيكابالا ليتدخل الحارس قبل أن تصل لحفني الذي سددها فوق المرمى.

أستغل لاعبو صن داونز في الدقيقة 18 خطأ طارق حامد، وقام لاعب الفريق الجنوب إفريقي بتسديدة قوية تصدى لها القائم، لترتد مرة أخرى إلى مابوندا حيث نجح في تحويلها إلى الشباك، ليعلن عن الهدف الأول.

حاول لاعبو الزمالك تعديل النتيجة بعد التأخر بهدف، ونجحوا في الاستحواذ على مجريات اللقاء دون فاعلية حقيقية على مرمى صن داونز.

أستمر ضغط الزمالك مستمر إلى مرر أيمن حفني الكرة، ليستغل محمد إبراهيم تقدم حارس المرمى ليسددها من فوقه، ليعادل النتجية للزمالك في الدقيقة 37.

في الدقيقة 40 جاءت فرصة خطيرة للزمالك حيث مرر شيكابالا لإبراهيم داخل منطقة الجزاء أخرجها دفاع صن داونز، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1.

قام محمد حلمي المدير الفني للزمالك بالتغيير الأول للفريق في بداية الشوط الثاني بنزول معروف يوسف، بدلًا من شيكابالا، لتعديل أوضاع الفريق في وسط الملعب.

في الدقيقة 48 إرتباك حارس صن داونز وكاد باسم مرسي أن يلحق بالكرة ويضعها في المرمى ولكن أبعدها الأول، واستمرت محاولات الزمالك للتسجيل وسط التزام دفاعي من فريق صن داونز.

تعرض محمد إبراهيم في الدقيقة 51 إلى إصابة خطيرة بعد تدخل عنيف من مدافع صن داونز خرج على أثرها يتلقى العلاج، ليشارك بدلًا منه مصطفى فتحي.

انتفض فريق صن داونز ونجح في تهديد مرمى الزمالك في أكثر من فرصة لولا تألق أحمد الشناوي، ولكن استطاع بيليات في الدقيقة 67 المرور داخل منطقى جزاء الزمالك، وتسديد كرة رائعة ليسجل الهدف الثاني.

جاء التغيير الأخير للزمالك في الدقيقة 75 بنزول مايوكا، بدلًا من باسم مرسي.

هدأ إيقاع المباراة تمامًا، وظل الزمالك مستحوذ على الكرة لتعديل النتيجة دون أن ترتقي هجمات إلى خطورة حقيقية، حتى أطلق حكم المباراة سافرة النهاية معلنًا عن فوز صن داونز 2/1.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك