مدرب منتخب اليد: نحلم بميدالية أولمبية لمصر في أولمبياد باريس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدرب منتخب اليد: نحلم بميدالية أولمبية لمصر في أولمبياد باريس

الشروق
نشر في: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 4:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 4:34 م

يعمل خوان كارلوس باستور، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد رجال، والفائز بالبرونزية مع إسبانيا في أولمبياد بكين 2008، على تحقيق ثاني ميدالية أولمبية كمدرب في باريس 2024، وجذب اهتمام الجمهور الإسباني لمؤازرة الفريق المصري.

وخلال مقابلة معه في العاصمة الإدارية الجديدة، كشف باستور أن المصريين "يريدون ميدالية وهناك توقعات عالية" بعد التتويج ببطولات إفريقيا.

وأوضح مدرب إسبانيا السابق، أن الهدف القريب لمنتخب مصر هو "بلوغ ربع النهائي والمنافسة.. بعدها كل شيء ممكن".

ويتذكر الجمهور الإسباني لباستور التتويج بلقب مونديال تونس 2005، والمركز الثاني في أوروبا عام 2006، والبرونزية في بكين 2008.

وقال باستور في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية: "هناك مدربون إسبان لمنتخبات أخرى.. تشيما رودريجيز مع المجر، كارلوس أورتيجا مع اليابان.. إسبانيا هي إسبانيا، ونحن مصر.. سيشجعوننا بينما نشجعهم"، متوجها بالحديث للجمهور الإسباني.

ويواجه منتخب مصر في مباراته الأولى بالأولمبياد نظيره المجري، وهي مواجهة ذات أهمية خاصة بالنسبة لباستور، لأنه سيلتقي مجددا تشيما رودريجيز، الفائز ببرونزية بكين 2008 حينما كان لاعبا تحت إمرته، كما أن باستور سيلتقي المنتخب الذي دربه، على مدار الأعوام الـ 10 الماضية.

ويعرف المدرب الإسباني قدرات المجريين جيدا، كاشفا أن ما دفعه للمجيء إلى بلاد الأهرامات، في يونيو 2023، كان "المشروع الطموح"، لذا رفض عروضا من منتخبات أخرى.

وسيقود باستور فريقا حقق مؤخرا إنجازات كبيرة، تمثلت في الوصول للنهائي القاري 4 مرات متتالية، والتتويج ببطولة إفريقيا 3 مرات، كما حقق الفراعنة المركز الرابع في أولمبياد طوكيو.

وبسؤاله عن الفريق، أوضح أن منتخب مصر يحوي "مزيجا من لاعبين في مراحل مختلفة من مسيرتهم الرياضية".

وأشار إلى وجود لاعبين مثل علي زين (33 عاما)، لاعب برشلونة السابق، ومخضرمين مثل أحمد الأحمر (40 عاما)، الذي لا يزال محتفظا بحاسته التهديفية، والشاب أحمد هشام (24 عاما)، النجم الواعد في كرة اليد الأوروبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك