محافظ بني سويف يتابع آليات ضبط أسعار السلع.. وتكثيف الحملات التموينية - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يتابع آليات ضبط أسعار السلع.. وتكثيف الحملات التموينية

حازم الخولي
نشر في: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 7:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 7:44 م

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية بالقرى والمدن، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية زيادات غير مبررة في بعض أسعار السلع الأساسية.

وأكد أن تكون تلك الحملات في الفترة الصباحية والمسائية، وتمتد لأوسع نطاق في القرى والمدن، ضمت توجيهات رئاسة مجلس الوزراء؛ تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم في حضور بلال حبش نائب المحافظ، واللواء حازم عزت السكرتيرالعام، والمستشار نادي عبداللطيف المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس وصفى عبدالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمستشار حسن جعفر رئيس الغرفة التجارية ببني سويف، والأستاذ أحمد الدهشان رئيس فرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف، وأحمد دسوقي مدير التفتيش المالي والإداري، والدكتور علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية بديوان عام المحافظة، ومسئولي مباحث التموين والغرفة التجارية.

وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ، مع مسئولي التموين والغرفة التجارية وبعض الإدارات المعنية بالديوان العام، تنفيذ حزمة من الإجراءات والجهود الخاصة لضبط الأسواق وأسعار السلع ومواجهة صور الاحتكار، ومتابعة إلزام التجار وأصحاب المحال بوضع قائمة بأسعار بالسلع والمنتجات بمداخل المحلات وواجهة السوبرماركت لجميع الأنشطة التجارية، بالتوازي مع تكثيف الحملات وامتدادها للقرى والنجوع وتغليط العقوبة على المخالفين.

وكلف المحافظ، الوحدة الاقتصادية بالتنسيق مع التموين وجهاز حماية المستهلك والتفتيش المالي والإداري؛ لتوفير رقم موحد "يتم الإعلان عنه" لاستقبال شكاوى أو بلاغات تخص التلاعب أو زيادات غير مبررة في أسعار السلع؛ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المخالفين.

وكشف عن أهمية تجاوب المواطنين وضرورة تعاونهم في الإبلاغ عن أية مخالفات خاصة بالتلاعب في أسعار السلع أو أية ممارسات خاطئة من احتكار أو غش تجاري، وخاصة في السلع الأساسية والتموينية التي تتعلق بحياة المواطن اليومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك