أم تدافع عن قاتل ابنها في محكمة المنصورة.. حكاية درامية تتحول إلى الواقع - بوابة الشروق
الأربعاء 11 سبتمبر 2024 8:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أم تدافع عن قاتل ابنها في محكمة المنصورة.. حكاية درامية تتحول إلى الواقع

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: السبت 17 أغسطس 2024 - 10:58 ص | آخر تحديث: السبت 17 أغسطس 2024 - 10:58 ص

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، بكثافة لحظات من داخل إحدى المحاكم المصرية لأم تبكي وتطالب بعدم معاقبة قاتل ابنها، وسادت حالة اندهاش في التعليقات حول الموضوع وملابساته، وأسباب دفاع أم الضحية عن المُتهم أمام القُضاة.

وشهدت قاعة محكمة جنايات المنصورة، مشهدًا مؤثرًا بين متهم يدعى "كركر" وأم الضحية، فقد طلبت الأم من قاضي المحكمة التنازل عن الحق المدني وتخفيف الحكم على المتهم، الأمر الذي أثار دهشة الجميع، ووفقا لتفاصيل القصة هذه الأم هي خالة المتهم والذي قتل ابنها بالخطأ أثناء عملهما سويا.

وتتضمن ملابسات الجريمة، خلافا بسيطا نشب بين المجني عليه ويدعى حاتم يعمل "سايس" ونجل خالته محمد وشهرته "كركر" يعمل "سايس"؛ بسبب اختفاء مفتاح سيارة داخل الجراج محل عملهما وتحول إلى مشاجرة، وتعدى "كركر" بمشرط طبي على المجني عليه وأصابه بقطع في الرقبة أودى بحياته.

- الأم: المتهم ابني الثاني

وكشفت الأم، أن المتهم يعتبر ابنها الثاني حيث تولت مسئولية تربيته وأخوته بعد وفاة شقيقتها ويناديها بـ"ماما"، موضحة أن الضحية والقاتل كانا لا يفترقان أبدًا وعلاقتهما وطيدة، ذاكرة أن المتهم ظل حاضنًا جثمان ابنها بعدما قتله نتيجة الصدمة فهو لم يقصد قتله.

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر يناير 2024، حيث تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة ثان المنصورة، بمصرع "سايس" سيارات ذبحًا على يد ابن خالته داخل جراج بمنطقة شارع المديرية في المنصورة.

- واقعة درامية


وتعيد هذه الواقعة الأذهان مشهدا مر عليه سنوات في مسلسل تلفزيوني شهير، وهو مسلسل "امرأة من زمن الحب" من إنتاج عام 1998، حيث تتقاطع قصة كركر وحاتم مع شخصيتين في المسلسل كانا أيضا علاقتهما وطيدة للغاية ولكن في مشاجرة عنيفة بينهما توفي أحدهما؛ مما تسبب في اتهام الآخر بالقتل الخطأ.

وكانت المشاجرة بين مُسعد (الفنان إبراهيم يسري) وصديقه صابر، وأدى ذلك إلى تعدِ الأول على الأخير بالضرب وإيقاعه في الشارع أمام الجميع وحاول خنقه بقوة حتى فارق الحياة، واتهم مسعد بالقتل، وكان أهل الضحية يرون نفس الأمر عندما اتهم مسعد بالقتل، ودافعوا عنه وأهالي الحي أيضاً كان لهم نفس الرأي، فهما صديقان منذ الطفولة ويعملان معا، ولكن لحظة انفعال قوية عصفت بالعلاقة.

ووفقاً لأحداث المسلسل، وجد المؤلف مخرجا دراميا لكي يكون مسعد مدانا ويخرج بعد هذه المحنة الصعبة، لذلك برر خروجه أن الضحية توفي نتيجة أزمة قلبية أثناء المشاجرة وليس لمسعد يد في موته.

ومسلسل "امرأة من زمن الحب"، إخراج إسماعيل عبدالحافظ، وتأليف أسامة أنور عكاشة، وبطولة سميرة أحمد ويوسف شعبان، وشويكار وأحمد خليل، ومحمد رياض، وياسمين عبد العزيز، وكريم عبد العزيز، وعبلة كامل، وشويكار، وغيرهم من النجوم البارزين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك