صلاح يطارد رقما قياسيا جديدا في الدوري الإنجليزي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صلاح يطارد رقما قياسيا جديدا في الدوري الإنجليزي

محمد ثابت
نشر في: السبت 17 أغسطس 2024 - 10:06 ص | آخر تحديث: السبت 17 أغسطس 2024 - 10:43 ص

يطمح محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، إلى تحقيق رقما قياسيا جديدا، عندما يلاقي الريدز إيبسويتش تاون، ظهر اليوم السبت، على ملعب بورتمان ورد، ضمن منافسات الجولة الأولى من الموسم الجديد بالدوري الإنجليزي 2024-2025.

وتشهد مباراة ليفربول وإيبسويتش تاون مواجهة مصرية خالصة بين محمد صلاح، نجم الريدز، وسام مرسي، لاعب وسط إيبسويتش تاون، في افتتاحية البريميرليج لكلا الفريقين.

في الوقت الذي يعتبر فيه محمد صلاح إحدى أساطير كرة القدم المصرية، فإن سام مرسي أيضا كان ضمن قائمة منتخب مصر التي شاركت في كأس العالم 2018 بروسيا، غير أنه ابتعد في السنوات الأخيرة عن الفريق، رغم الأداء المميز الذي قدمه مع إيبسويتش لاسيما في الموسم الماضي، حينما كان الفريق يلعب بدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).

محمد صلاح على موعد مع رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي إذا تمكن من التسجيل في مباراة إيبسويتش تاون، حيث سجل صلاح 8 أهداف في المباريات الافتتاحية لليفربول بالدوري الإنجليزي خلال المواسم السبعة الماضية، ما جعله أكثر لاعب في تاريخ المسابقة العريقة يسجل أهدافا في اللقاءات الافتتاحية، بالتساوي مع الثلاثي المعتزل ألان شيرار وفرانك لامبارد وواين روني، الذين أحرزوا نفس العدد من الأهداف مع أنديتهم في الجولة الأولى للموسم، ويسعى صلاح لفض الشراكة مع الثلاثي.

وإذا نجح محمد صلاح، الذي يقضي موسمه الثامن مع ليفربول، في هز شباك إيبسويتش تاون، فسوف ينفرد بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا في الجولات الافتتاحية للبطولة.

كما يطمح صلاح لضم إيبسويتش لقائمة ضحاياه في الدوري الإنجليزي، فخلال مسيرته بالمسابقة التي بدأت مطلع عام 2014 مع فريقه السابق تشيلسي، واجه صلاح 31 ناديا حتى الآن بإنجلترا، وهز شباك 27 منها، وأخفق أمام 4 فرق هي لوتون تاون وسندرلاند وسوانزي سيتي، وليفربول، الذي لعب ضده بقميص الفريق اللندني، قبل رحيله عنه عام 2015.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك