«التعليم» تنشر مصروفات المدارس الخاصة على موقعها الرسمي منعا لأي زيادة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تنشر مصروفات المدارس الخاصة على موقعها الرسمي منعا لأي زيادة

كتبت - نيفين أشرف: 
نشر في: الأحد 17 سبتمبر 2017 - 2:48 م | آخر تحديث: الأحد 17 سبتمبر 2017 - 2:48 م
قامت وزارة التربية والتعليم بنشر المصروفات الرسمية للمدارس الخاصة عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت؛ وذلك بعد شكاوى عديدة من أولياء الأمور بعدم التزام المدارس بالنسبة السنوية المقررة لزيادة المصروفات المدرسية، ويمكن لولي الأمر الاضطلاع على مصروفات المدرسة من خلال الرقم القومي المدون على شهادة ميلاد الطالب.

وطبقا لآخر زيادة رسمية من الوزارة بشأن الشرائح المطبقة على المدارس الخاصة واللغات، تزيد المصروفات للمدارس التي تقل مصروفاتها عن 2000 جنيه بنسبة 11%، والمدارس التي تتراوح مصروفاتها من 2000 جنيه لأقل من 3000 جنيه تزيد بنسبة 8%، والمدارس التي تتراوح مصروفاتها من 3000 جنيه إلى 7000 جنيه تزيد بنسبة 6%، المدارس التي تزيد مصروفاتها أكثر 7000 جنيه تزيد بنسبة 5%، على أن تكون سنة الأساس هي العام الدراسي 2015/ 2016، والنسبة ثابتة وليست تراكمية.

من جانبه، قال خالد صفوت مؤسس رابطة أولياء أمور المدارس الخاصة، لـ«الشروق»، أن كثير من المدارس الخاصة لم تلتزم بهذه النسب المقررة وقامت برفع المصروفات بنسبة وصلت إلى 20%، هذا إلى جانب زيادة أسعار أتوبيس المدرسة والزي المدرسي، وأضاف أن أولياء الأمور قاموا بتقديم شكاوى عديدة للوزارة لاتخاذ إجراءت ضد هذه المدارس.

وأشار إلى أن هناك لجان بالفعل نزلت من الوزارة لهذه المدارس، وضرب مثلا بمدرسة «رجاك» والتي أثبتت اللجنة الوزارية إنها تقوم بتحصيل مبالغ زائدة، ومن حق ولي الأمر استرجاع هذه الأموال وبأثر رجعي من سنتين، إلا أن صاحب المدرسة لم ينفذ القرار حتى الآن، ولم تتخذ الوزارة أي إجراء ضده. 

وأوضح أن أولياء الأمور يعدون مذكرة الآن لعرضها على وزير التعليم طارق شوقي لحل مشكلة مصروفات المدارس الخاصة، وفي حالة عدم البت في الموضوع سيتم اللجوء إلى مجلس الوزراء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك