الفرعونية للبترول تسجل حجم إنتاج بـ154 مليون قدم مكعب غاز يوميا خلال العام المالي الماضي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفرعونية للبترول تسجل حجم إنتاج بـ154 مليون قدم مكعب غاز يوميا خلال العام المالي الماضي

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

نشر في: الأحد 17 سبتمبر 2023 - 1:33 م | آخر تحديث: الأحد 17 سبتمبر 2023 - 1:35 م

سجل إجمالي إنتاج شركة الفرعونية للبترول خلال العام المالي 2022/2023 نحو 154 مليون قدم مكعب غاز يوميا، وأكثر من 3 آلاف برميل متكثفات، وتحقيق نسبة 99% لكفاءة تشغيل الأصول البرية والبحرية، بحسب حسام ذكي رئيس الشركة.

وقال "ذكي"، إن الفرعونية نجحت في تقليل نسب الانبعاثات الكربونية لأقل من المستويات القياسية العالمية، وفق بيان لوزارة البترول والثروة المعدنية اليوم.

- شركة الفرعونية للبترول تعطي أولوية للحفاظ على السلامة والبيئة

وتابع خلال الجمعيات العامة لشركتي عجيبة والفرعونية للبترول عبر تقنية الفيديوكونفرانس لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2022/2023، أن شركة الفرعونية للبترول تعطي أولوية للحفاظ على السلامة والبيئة ونجحت في الحفاظ على شهادات الأيزو في إدارة السلامة والصحة المهنية والبيئة وحصلت على شهادة الأيزو في الحفاظ على الطاقة، مشيرا إلى أنه جار تنفيذ مشروعات للتحول الرقمي للنظم المالية والإدارية بالشركة.

ومن جانبه، أكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه ليس لدينا رفاهية الوقت ويكثف قطاع البترول حاليا أنشطة البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وتنميتهما؛ بهدف الحفاظ على معدلات الإنتاج وزيادتها والاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلية من خلال تحقيق اكتشافات جديدة والإسراع بتنمية الحقول المكتشفة، ووضعها على خريطة الإنتاج، مشيراً إلى أن مصر تتمتع باحتمالات بترولية متميزة وبنية تحتية قوية تمكنها من تنفيذ برامج وخطط طموحة؛ لزيادة الإنتاج والتي تعد من أولويات العمل.

وشدد على أهمية تطبيق معايير السلامة والحفاظ على الكوادر والأصول ورفع كفاءة التشغيل بالتوازي مع خفض التكاليف دون المساس بكفاءة العملية الإنتاجية من خلال استخدام تكنولوجيات التحول الرقمي المتطورة، والتي تحقق الاستغلال الأمثل للبنية التحتية القائمة.

وفي سياق متصل، استعرض ثروت الجندي رئيس شركة عجيبة، أهم مؤشرات الأداء بالشركة حيث بلغ إجمالي استثمارات الشركة خلال العام المالي أكثر من 371 مليون دولار، ونجحت في تحقيق متوسط إنتاج يعادل 42 ألف برميل زيت مكافئ يوميا من خلال حفر 33 بئرًأ تنموية و3 آبار استكشافية، مشيرا إلى نجاح الشركة في تحقيق رقم قياسي جديد في إنتاج الغاز، حيث بلغ متوسط الانتاج 51 مليون قدم مكعب يومياً.

- وضع آبار غاز حقل فراميد بمنطقة شرق الأبيض بالصحراء الغربية على خريطة الإنتاج

وأعلن رئيس الشركة خلال الجمعية، نجاحها خلال الشهر الحالي في وضع آبار غاز حقل فراميد بمنطقة شرق الأبيض بالصحراء الغربية على خريطة الإنتاج بمعدل 25 مليون قدم مكعب يوميا، من خلال مد خط أنابيب قطر 10 بوصة بطول 38 كيلومترا.

ولفت إلى أن الشركة نفذت عمليات رقمنة لأنشطة الحقول بتطبيق نظم مراقبة آبار البترول عن بعد وربطها بمنظومة موحدة، وجار إضافة بعض النظم الخاصة بدعم اتخاذ القرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك