مبادرة بداية.. متحدث الصحة: 90% من قدرات الإنسان تكتمل قبل سن السادسة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبادرة بداية.. متحدث الصحة: 90% من قدرات الإنسان تكتمل قبل سن السادسة

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 11:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 11:45 م

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تهدف إلى خلق إنسان يتمتع بصحة جيدة ويتلقى تعليما جيدا ويكتسب المهارات التي تؤهله للتميز في سوق العمل.
وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج "آخر النهار" مع الإعلامي تامر أمين، المذاع عبر شاشة "النهار"، مساء الثلاثاء، أن تطوير التعليم لا يقتصر على تحسين أجور المعلمين وخفض كثافة الفصول الدراسية وتطوير المناهج؛ بل يجب أن يبدأ من توفير الرعاية الصحية للطفل منذ مراحل نموه الأولى.
وأشار إلى أن ضعف البصر أو السمع أو الإصابة بالأنيميا أو التقزم تؤثر سلبا على مخرجات التعليم، منوها إلى أهمية مرحلة ما قبل الولادة وحتى سن السادسة؛ كونها المرحلة الأساسية التي يكتسب فيها الإنسان ما بين 80 إلى 90% من تكوينه الاجتماعي وقدرته على اكتساب المعارف والمهارات.
وتابع: "من المهم التركيز على هذه المرحلة المهمة لأن التركيز في السابق كان منصبا على عمر ما بعد 6 سنوات عند دخول الطفل للمدرسة، وبالتالي نكون خسرنا 90% من إمكانية تطويره".
وأشار إلى أن المبادرة تعمل بشكل تكاملي وتنسيقي بين الوزارات المختلفة تحت إشراف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية.
وشهد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تستهدف إتاحة طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية؛ لخلق مواطن صحيح متعلم، واع، ومثقف للمجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك