الفريق أسامة ربيع: بعض السفن العابرة اليوم من قناة السويس تابعة لخطوط أعلنت تحويل رحلاتها مؤقتا - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 8:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفريق أسامة ربيع: بعض السفن العابرة اليوم من قناة السويس تابعة لخطوط أعلنت تحويل رحلاتها مؤقتا

شيماء رزق
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2023 - 10:26 م | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2023 - 10:26 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة في القناة منتظمة.

وأوضح خلال مداخلة ببرنامج «بالورقة والقلم »، والمذاع على قناة «تن»، مساء الأحد، أن هناك متابعة شديدة للأحداث الجارية والتوترات التي يشهدها البحر الأحمر، منوها بأن عدد السفن التي جرى تحويل طريقها إلى رأس الرجاء الصالح خلال الفترة من ١٩ نوفمبر وحتى اليوم، 55 سفينة، وهي نسبة ضئيلة للغاية وغير مؤثرة على قناة السويس.

وتوقع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عدم استمرار هذه التوترات بالبحر الأحمر لمدة طويلة، وأنها ستنتهي قريبا نظرا لتأخر البضائع وسلاسل الإمداد، ما يؤدي إلى رفع الأسعار، ومن ثم سيحاول الجميع البحث عن حلول لتجنب هذه الآثار السلبية.

ولفت إلى أن هناك بعض الشركات التي تنتظر سفنها من أجل العبور من قناة السويس، مشددا على عبور 77 سفينة اليوم قناة السويس، بحمولة 4 ملايين طن، وهو ما يزيد عن متوسط السفن العابرة من القناة بشكل يومي والبالغ عددها 72.

وذكر أن بعض السفن التي عبرت اليوم من القناة تابعة لخطوط ملاحية، أعلنت تحويل رحلاتها مؤقتا عن قناة السويس، مؤكدا أن القناة توفر على السفن من 9إلى 14 يوما عن رأس الرجاء الصالح، الأمر الذي يقلل من التكلفة على السفن ووصول البضائع بشكل أسرع.

ويشن الحوثيون هجمات عديدة على السفن بالممرات الملاحية في البحر الأحمر، خلال الفترة الماضية، وإطلاق طائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل قائلين إنهم يهدفون إلى دعم الفلسطينيين في الوقت الذي تشن فيه إسرائيل حربا في غزة، الأمر الذي دفع بعض شركات الشحن إلى وقف رحلاتها البحرية عبر البحر الأحمر في الأيام الماضية، بينها "إيه بي مولر ميرسك" الدنماركية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك