محافظ الأقصر يبحث مع وفد البنك الدولي سبل مواجهة الآثار السلبية للتغير المناخي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الأقصر يبحث مع وفد البنك الدولي سبل مواجهة الآثار السلبية للتغير المناخي

محمد راشد
نشر في: الخميس 18 يناير 2024 - 7:04 م | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2024 - 7:04 م

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الخميس، وفدًا من وزارة التنمية المحلية بديوان عام المحافظة برئاسة الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية مع وفد رفيع المستوى من البنك الدولي برئاسة هارش جويال، كبير أخصائي المياه ورئيس فريق العمل؛ وعدد من الخبراء البنك الدولي ومسئولي وزارة التنمية المحلية.

وأشار محافظ الأقصر، إلى أن الحكومة ووزارة التنمية المحلية، تسعى لتعزيز قدرة المدن على المساهمة في التعامل مع التبعات السلبية لتغير المناخ والتحديات الأخرى التي تحول دون التحول المنشود بشكل مستدام، وذلك رغم أن مصر أقل الدول تصديرا للانبعاثات الضارة، إلا أنها من الدول المتأثرة بهذه الانبعاثات.

وأضاف أن الحكومة تبنت مبادرة "المدن المصرية المستدامة" خلال رئاسة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين بهدف جعل المدن المصرية مستدامة وقادرة على مواجهة التحديات الناتجة عن النمو الحضري المتسارع، وذلك من خلال الاستدامة متعددة الأبعاد البيئية والعمرانية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد أن المحافظة تسعى بشكل جدي نحو الحفاظ على الآثار خاصة وأنها إرث إنساني ملك للعالم أجمع مع أهمية توفير التنمية المستدامة للمواطن الأقصري فيما يتداخل مع أبعادها الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مشددًا على أن البنك الدولي من الشركاء الفاعلين الأصليين في التعاون المثمر والبناء للمحافظات التي تقع في نطاق المبادرة.

من جانبه أشار الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية، إلى الانتهاء من "أطلس المدن المصرية" والذي يتضمن رصد الوضع الراهن للاستدامة بالقطاعات الأساسية بالمدن المصرية، والتي تتمثل في البيئة العمرانية وجودة الحياة والإنتاجية والتنافسية والاستدامة البيئية والاستدامة المالية.

وأضاف "الهلباوي"، أن أطلس المدن المصرية يعد أساس قوى يساعد في تقييم ورفع كفاءة أداء الجهود الحكومية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الأممية السبعة عشر من خلال دعم اتخاذ القرارات وتحديد أولويات التنمية العمرانية للمدن المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك