برلين: هناك أوامر اعتقال ضد عدد محدود للغاية من مقاتلي «داعش» الألمان بسوريا - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 1:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلين: هناك أوامر اعتقال ضد عدد محدود للغاية من مقاتلي «داعش» الألمان بسوريا

برلين - د ب أ
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 4:23 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 4:23 م

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الاثنين، أنه ليس هناك اتهامات قانونية قوية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) المنحدرين من ألمانيا الموقوفين من قبل الأكراد في سوريا، سوى في حالات محدودة للغاية.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية بالعاصمة برلين، إن هناك "رجالا ونساء وأطفالا منحدرين من ألمانيا" في سجون قوات كردية تابعة للمعارضة السورية.

وأضاف المتحدث قائلا: "ليس هناك أوامر اعتقال سوى ضد عدد محدود للغاية من هؤلاء الأشخاص. وهناك تحقيقات حاليا ضد مجموعة أخرى صغيرة أيضا".

وكان الرئيس الأمريكي طالب مؤخرا الدول الأوروبية باستعادة مواطنيها الذين انضموا إلى تنظيم "داعش" وأسرتهم القوات المتحالفة مع الولايات المتحدة في سوريا والعراق ، محذرا من إطلاق سراحهم.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر "تطلب الولايات المتحدة من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وحلفاء أوروبيين آخرين استعادة ما يزيد على 800 من مقاتلي داعش الذين أسرناهم في سوريا، وتقديمهم للمحاكمة، الخلافة على وشك السقوط، البديل ليس جيدًا سنضطر إلى إطلاق سراحهم".

وبحسب معلومات السلطات الأمنية الألمانية، فإن نحو 1050 شخصا خرج من ألمانيا في اتجاه مناطق النزاع بسوريا، منذ عام 2013 من أجل المشاركة في القتال بجانب جماعات إرهابية.

وذكرت وزارة الداخلية الألمانية، أن جميع الألمان لديهم الحق في العودة إلى ألمانيا، ويجب مساءلتهم أمام القضاء الجنائي الألماني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك