48 عاما من الكفاح والعطاء.. أم هاشم الأم المثالية بالوادي الجديد - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

48 عاما من الكفاح والعطاء.. أم هاشم الأم المثالية بالوادي الجديد

نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
عمرو بحر
نشر في: الإثنين 18 مارس 2024 - 3:57 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 3:57 م

أعلنت محافظة الوادي الجديد، فوز أم هاشم إبراهيم عبدالكريم، بلقب الأم المثالية بمحافظة الوادي الجديد، والتي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي لهذا العام 2024.

قصة من الكفاح والعطاء فاضت بها السيدة أم هاشم، التي تبلغ من العمر 65 عاما، والحاصلة على الثانوية العامة، حيث كانت تعمل كبير باحثين بديوان عام محافظة الوادي الجديد، وتوفي زوجها وتركها تتحمل عناء التربية والرعاية، فعطائها ليس بجديد منذ أن كانت في الـ17 من عمرها، وكانت الأخت الكبرى لـ5 من الأخوات، وكانت عونًا لأبيها بعد وفاة والدتها، ولم تستكمل دراستها رغم تفوقها الدراسي، وقررت البحث عن عمل لمساعدة أخواتها واستكمال تعليمهم الجامعي.

وتعرضت أم هاشم لوعكة صحية أثرت على حاسة السمع؛ مما أدى إلى ضعف شديد بالسمع.

وفي عام 1980 تزوجت من موظف بأحد البنوك وأنجبت 4 من الأبناء، وحرصت هي وزوجها على تربيتهم على القيم والصفات النبيلة، وتدرج الزوج في المناصب حتى أصبح رئيس قطاع، وتوفي في عام 2016، وتأثرت الزوجة لظروف وفاة الزوج؛ مما أثر على جميع أفراد الأسرة، ولكن الأم كانت قوية وتغلبت على أحزانها حتى أكمل الأبناء تعليمهم وتقلدوا المناصب المختلفة.

وقالت الدكتورة إيمان محمد خضر، الابنة الكبرى للأم المثالية على مستوى الوادي الجديد، إنها طبيبة بيطرية وتشغل منصب مدير إدارة الإرشاد البيطري بمديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، وأنها سعيدة جدا بفوز والدتها بالأم المثالية على مستوى المحافظة لهذا العام، وذلك تكليلا لجهودها ورحلة كفاحها، وسط حرصها بجانب والدي قبل أن يتوفى على توفير كل السبل للتفوق الدراسي والحصول على أرقى الدرجات العلمية.

وأكدت الدكتورة إيمان خضر لـ"الشروق"، أن شقيقها يعمل مدير إدارة الموارد البشرية بأحد البنوك، وشقيقتها حاصلة على ماجستير إدارة أعمال وتستكمل درجة الدكتوراه، وتعمل مسئول خدمة العملاء بأحد البنوك، وشقيقتها الصغرى طبيبة حاصلة على ماجستير طب جراحة العيون بمستشفى الخارجة التخصصي.

وأشارت، إلى أن عطاء الأم وحنانها لازال مستمرا لنا وللأحفاد، ونتمنى من اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، توفير رحلة حج لوالدتها هذا العام تكليلا لجهودها طول عمرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك