الأم المثالية بالمنيا ثاني الجمهورية تطالب بمعاش تكافل وكرامة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأم المثالية بالمنيا ثاني الجمهورية تطالب بمعاش تكافل وكرامة

ماهر عبدالصبور
نشر في: الإثنين 18 مارس 2024 - 3:23 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 3:23 م

طالبت جدة صادق إبراهيم سيد، الحاصلة على لقب الأم المثالية في محافظة المنيا، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل لصرف معاش لها يعينها على مرضها وظروفها الصعبة، مؤكدا أنها حصلت على 75% فقط وهي نسبة لا تمنح أحقية المعاش.

وأضافت الأم المثالية بالمنيا، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أنها تبلغ من العمر 54 عامًا، وهي حاصلة على محو الأمية، وأرملة منذ 32 عامًا تزوجت في عمر العشرين عام 1990، من زوج يعمل بالجهاز الإداري للدولة، وتوفي زوجها عام 1992، وترك لها طفلين الأول كان يبلغ من العمر عامين، والثاني 9 أشهر.

وأكدت الأم، أنها عانت منذ الولادة حيث عانى كل من الطفلين من أنيميا البحر المتوسط، وعانى الابن الأصغر من إعاقة حركية بالساق اليمنى "تكيس بالشريان القصبي"، وأصيبت بأمراض القلب والضغط منذ وفاة الزوج عام 1992، ورفضت الزواج وكرست حياتها لتربية ورعاية أولادها.

وقالت الأم التي أصبحت شبه قعيدة بسبب آلام في الفقرة الثانية والخامسة وانزلاق غضروفي، إنها كافحت في تعليم أبنائها ليحصلوا على مؤهل مناسب حتى تخرجوا من دبلوم فني صناعي، وسعيها على علاجهم ولكن دون جدوى، وأصرت على المتابعة في العلاج.

وتابعت الأم، أن رسالتها لم تتوقف عند حصول نجليها على الدبلوم، بل واصلت الكفاح وقامت بتزويج ابنيها، ورزقت بـ5 أحفاد، على الرغم من عدم وجود دخل شهري ثابت، وتحملت أعباء الحياة والظروف القاسية، واستخرجت كارنيه الخدمات المتكاملة لابنها لحصوله على معاش أو وظيفة، حتى يستطيع توفير الاحتياجات اللازمة لأولاده وزوجته.

وطالبت الأم المثالية، كل أم فقدت زوجها، بأن تراعي ربنا ولا تفقد الأمل.

وأوضحت أنها تقدمت لمسابقة الأم المثالية، وكلها ثقة في الله -عز وجل- في الفوز بلقب الأم المثالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك