سمير غطاس: أرفض كل أساليب تكميم الأفواه والدعوات التي من شأنها تقييد حرية الإعلام - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 9:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سمير غطاس: أرفض كل أساليب تكميم الأفواه والدعوات التي من شأنها تقييد حرية الإعلام

الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب -  تصوير: لبنى طارق
الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب - تصوير: لبنى طارق
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 18 أبريل 2016 - 3:53 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أبريل 2016 - 3:53 م

قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب، إن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أخرجه من جلسة اليوم، بعد اعتراض الأول على اتخاذ أي إجراءات لتقييد حرية الإعلام والصحافة.

وأضاف "غطاس" هاتفيًا لبرنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الاثنين: "رئيس المجلس طلب من النواب التصويت على إخراجي من الجلسة، ولكن لم يحصل طلبه على أغلبية الأصوات، وعندما طلبت منه التصويت الإلكتروني رفض وأصر على إخراجي"، موضحًا أن "عبدالعال" أمر بتشكيل لجنة للتحقيق معه، حيث اتهمه بمهاجمة رئيس البرلمان والنواب خارج وداخل المجلس وعبر وسائل الإعلام.

وتابع: "اتهامات رئيس البرلمان لي مجرد افتراءات، وكل ما قلته أنني أرفض كل أساليب تكميم الأفواه، وأرفض كل الدعوات التي من شأنها تقييد حرية الإعلام".

وطالب "غطاس" البرلمان بأن يكرس جهده لتدعيم التجربة الديموقراطية في مصر، قائلا: "برنامج أبلة فاهيتا الذي يهاجمه بعض النواب يوجد مثله في كل دول العالم، وهو لا يمثل خروجًا على التقاليد البرلمانية أو حرية النقد".

وأكد أن كل الداعين لإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي وتقييد حريات بعض البرامج يسيئون لسمعة مصر في الخارج، ويعملون ضد مصالحها وتقدمها.

يُذكر أن النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، قد تقدم بطلب إحاطة بالبرلمان ضد برنامج أبلة فاهيتا، فيما قدم نواب آخرين طلبات لوزير الاستثمار من أجل غلق البرنامج وذلك على خلفية أغنية بالبرنامج وصفت نواب البرلمان بلفظ اعتبروه مسئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك