وزير النقل: إطلاق «نجوم إف إم المترو» بداية لخدمات تطويرية جديدة - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: إطلاق «نجوم إف إم المترو» بداية لخدمات تطويرية جديدة

كتبت - منة عصام وميساء فهمي:
نشر في: الخميس 18 مايو 2017 - 7:09 م | آخر تحديث: الخميس 18 مايو 2017 - 7:09 م
- عرفات: مستخدمو المترو سيصلون لـ6 ملايين شخص بحلول 2022

أطلقت شركة النيل للإنتاج الإذاعي المالكة لإذاعة «نجوم إف إم» الإذاعة الجديدة لمترو الاتفاق بالتعاون مع شركة «نيو كيميت» المسئولة عن إدارتها، تحت اسم «نجوم إف إم مترو»، وفقا للتعاقد المبرم بين شركة (MOT) للاستثمار والمشروعات.


من جانبه، اعتبر وزير النقل هشام عرفات أن محطة الإذاعة الجديدة داخل المترو هي بداية لخدمات تطويرية جديدة قادمة للمساهمة في زيادة الإيرادات وجذب شريحة جديدة من الركاب من خلال خدمات توجيهية وترفيهية وإرشادية لمستخدمي المترو، لكونها الخدمة الأولى من نوعها في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف أن عدد مستخدمي المترو سيصل إلى 6 ملايين شخص بحلول يونيو 2022 بعد اكتمال مراحل الخط الثالث للمترو والمرحلة الأولى من الخط الرابع بهدف لتقليل استخدام السيارات على الطرق، مشيرًا إلى أن الوزارة تستورد 20 ألف طن سولار سنويا للمترو بتكلفة تبلغ 450 دولار للطن، معلنًا عن تنفيذ خطة لتطوير المترو ستبدأ في سبتمبر القادم، للتصدي لأي انهيار للمترو.

من جهته، أعلن رئيس شبكة راديو وتلفزيون «نجوم إف إم» رامي محسن، أن الخطة البرامجية لإذاعة «نجوم إف إم المترو» تنقسم إلى ثلاث مراحل، الأولى بدأت من خلال توصيل البث الإذاعي الحي للمحطة إلى محطات مترو الأنفاق وتستمر حتى بداية شهر رمضان الكريم.

وتابع: "المرحلة الثانية من التشغيل مع بداية شهر رمضان حتى الاحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث سيتم إذاعة برامج «نجوم إف إم» الرمضانية والتي تنتجها شركة النيل، والمرحلة الثالثة فستشهد بدء البث الإذاعي للمحطة من داخل أستوديو منفصل داخل الشركة تم تجهيزه بالفعل وسيشهد إنتاج برامج خاصة بالإذاعة بمضمون يهدف إلى خدمة ركاب المترو".

وأكد محسن أن المحتوى الموجه لإذاعة المترو سيكون مختلف كليا عن المحتوى الذي يقدم على الإذاعة العادية نظرا لطبيعة واختلاف رواد المترو، وأنه سيتم تخصيص مساحة كبيرة للبرامج التفاعلية في إذاعة المترو والتسجيل مع الجمهور داخل محطات المترو، فضلًا عن تخصيص ستوديو بالكامل في مدينة الإنتاج الإعلامي لنجوم إف إم المترو فقط.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة النيل أيمن سالم، أن الشركة تسعى دائما لاجتذاب جمهور جديد ومختلف عن طريق الاستماع إلى احتياجات واهتمامات الجمهور وتقديم محتوى يتناسب مع شرائح وأعمار سنية مختلفة من الجمهور، مشيرًا إلى اهتمام الشركة طوال الـ13 عاما الماضية باحترام عقلية وذوق الجمهور.

وأوضحت العضو المنتدب للشركة هالة حجازي، أن الحصول على حق الانفراد بالمحتوى الإذاعي لمترو الأنفاق جاء استمرارا لريادة الشركة في إذاعة البرامج المميزة وتقديم المحتوى المختلف الذي يناسب كافة فئات المجتمع وجميع المراحل العمرية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك