سموحة يواصل سباق الوصول للمربع الذهبي بالفوز على بتروجت - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سموحة يواصل سباق الوصول للمربع الذهبي بالفوز على بتروجت

خالد عامر
نشر في: الخميس 18 مايو 2017 - 8:57 م | آخر تحديث: الخميس 18 مايو 2017 - 9:02 م

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة وجهازه الفني بقيادة مؤمن سليمان المدير الفني للفريق السكندري سباقه للوصول إلى المربع الذهبي في جدول ترتيب الدوري المصري، وذلك بعدما تغلب على فريق بتروجت بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب ضمن مباريات الأسبوع الـ28.

مؤمن سليمان بدأ اللقاء بمحمد أبو جبل في حراسة المباراة وإسلام سري ومحمود عزت وياسر إبراهيم وأحمد نبيل مانجا في الدفاع وإسلام محارب ومحمود عبدالعزيز وعمرو منوفي في خط الوسط وحسام حسن وباتريك مانو وأحمد رؤوف في الهجوم.

وعلى الجانب الأخر اعتمد محمد يوسف المدير الفني لبتروجت على محمد أبوالنجا في حراسة المرمى وعمرو حسن وطه إبراهيم وحسام حسن وأسامة إبراهيم في الدفاع، وحمدي فتحي وأحمد العجوز ومصطفى شبيطة في خط الوسط، وفي الهجوم جاء الإثيوبي شيمس بيكلي وجيمس أوبوسكيني وكريم طارق.

الشوط الاول جاء متوازنا من الفريقين، ومتكافئاً في الأداء، وإن شكل سموحة خطراً أكبر على مرمى بتروجت، لكن لم يتمكن أي من الفريقين من هز شباك المنافس.

وفي الشوط الثاني بدأ سموحة في تغيير طريقة لعبة بدلاً من الإعتماد على الأجنحة إلى الإعتماد على الإختراق من العمق عبر إرسال كرات طولية إلى قلبي الهجوم، وأجرى سليمان تغيير أول في الدقيقة 53 بنزول أيمن أشرف بدلاً من مانجا، تلاه بتغيير أخر بإشراك بانو دياوارا بدلاً من باتريك مانو في الدقيقة 61.

وعقب التغيير الثاني بدقيقتين تمكن دياوارا من تسديد كرة قوية تصدى لها محمود أبو النجا، لترتد، ويستغل إسلام محارب اضطراب الدفاع ليحصل على الكرة ويسددها في المرمى أثناء خروج ابو النجا لمقابلته، لتسكن الشباك معلنة عن تقدم الفريق السكندري بهدف نظيف في الدقيقة 63.

يوسف أشرك ناصر ماهر في الدقيقة 68 بدلاً من كريم طارق طمعاً في تعويض النتيجة، وفي المقابل أشرك مؤمن أحمد حسن مكي بدلاً من حسام حسن طمعاً في إحراز هدف ثاني تفادياً لحدوث أي مفاجآت في الدقائق الأخيرة.

بتروجت نشط كثيراً عقب اشتراك ناصر، وفي الدقائق العشر الأخيرة بدأ سموحة في الإنكماش داخل منطقة جزائه، وسيطر الفريق البتولي على أحداث المباراة تماماً، لكنه لم يتمكن من ترجمة سيطرته وخطورته على مرمى أبوجبل إلى أهداف، لينتهي اللقاء بفوز سموحة.

ارتفع رصيد سموحة إلى النقطة 47 في المركز الخامس، بفارق ثلاث نقاط فقط عن المصري صاحب المركز الرابع، وأوقف زحف بتروجت نحو المراكز الأولى، ليتجمد رصيد الأخير عند 41 نقطة في المركز السادس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك