شعبة المصورين الصحفيين تضع ضوابط لتصوير الجنازات.. ومجدي إبراهيم: فوجئنا بقرار الأوقاف - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 6:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعبة المصورين الصحفيين تضع ضوابط لتصوير الجنازات.. ومجدي إبراهيم: فوجئنا بقرار الأوقاف

تصوير: أحمد عبد الفتاح
تصوير: أحمد عبد الفتاح
أحمد السعدني
نشر في: السبت 18 مايو 2024 - 9:16 م | آخر تحديث: السبت 18 مايو 2024 - 9:16 م

قال رئيس شعبة المصورين الصحفيين بنقابة الصحفيين، مجدي إبراهيم، إن النقابة بالتنسيق مع شعبة المصورين عملت على وضع ضوابط لضبط عملية تصوير الجنازات.

وأوضح إبراهيم أن الضوابط ستشمل: عقد دورات تدريبية بشكل يومي لعدد كبير من الصحفيين بفترات محددة وبأعداد محددة، ورؤساء أقسام السوشيال ميديا في أقرب وقت وبحضور مدربين على مستوي عال من الاحترافية، كما أنه سيكون هناك "زي خاص" للمصورين الصحفيين الذي سيشاركون في تغطية الجنازات.

جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده نقابة الصحفيين، اليوم، بمقر النقابة، للرد على القرار الصادر من وزارة الأوقاف بمنع تصوير الجنازات داخل المساجد، بحضور نقيب الصحفيين خالدالبلشي، ورئيس لجنة الحريات بالنقابة محمود كامل.

وأضاف إبراهيم:" أنه عقب عقد النقابة اجتماعًا مع نقابة المهن التمثيلية، عملت الشعبة على وضع ضوابط لتصوير الجنازات، ولكن للجميع فوجئ بقرار وزارة الأوقاف "العجيب"، لافتًا إلى الوزارة كان عليها ضرورة الانتظار حتى الإعلان عن الضوابط، والتواصل مع النقابة حتى لا يتم افتعال أزمة جديدة.

واستطرد:" الأزمة أنه أصبح هناك تضييق للخناق علينا، وهو ما يجبر المصورون الصحفيون على الذهاب إلى هذا النوع من الصحافة وهو صحافة الجنازات"، واصفًا تصوير للصحفيين للجنازات ب"الاوردر التقيل".

وأشار إلى أنه، خلال السنوات الماضية، تعمل النقابة على وضع الحلول لهذه الأزمة، لافتا إلى أن جزء من هذه الأزمة عدد كبير ليسوا صحفيين. وأكد أن النقابة وضعت ضوابط تضمن للجميع أن يمارس حقه في التغطية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك