تقرير: أمريكا وإسرائيل تقيمان معلومات حول مساع إيرانية محتملة لتطوير أسلحة نووية - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 8:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير: أمريكا وإسرائيل تقيمان معلومات حول مساع إيرانية محتملة لتطوير أسلحة نووية

(وكالة أنباء العالم العربي)
نشر في: الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 5:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 5:42 م

قال موقع (أكسيوس) الإخباري يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة وإسرائيل تعكفان على تقييم معلومات جديدة بشأن مساع إيرانية محتملة لتطوير أسلحة نووية.

ونقل الموقع عن مسؤولين من الولايات المتحدة وإسرائيل القول إن أجهزة المخابرات الأميركية والإسرائيلية تبحث المعلومات التي تشير إلى إجراء علماء إيرانيين عمليات محاكاة بالكمبيوتر "يمكن استخدامها في أبحاث وتطوير الأسلحة النووية".

وأضاف أن بعض المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين يرون هذه المعلومات الاستخباراتية بمثابة "إشارة مقلقة على طموحات إيران المتعلقة بالسلاح النووي"، لكن مسؤولين آخرين من الجانبين هونوا من شأنها واعتبروا أنها لا تمثل تحولا في سياسة إيران واستراتيجيتها بخصوص التسلح النووي.

وقال مسؤول إسرائيلي إنه بعد "الفشل الاستخباراتي" المتعلق بالهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي، فإن المخابرات الإسرائيلية باتت "تدرس بجدية أكبر أي معلومة بسيطة عن أي خطوات إيرانية محتملة باتجاه الأسلحة النووية"، بحسب أكسيوس.

وأشار الموقع الإخباري إلى أن من المقرر أن يعقد مسؤولون أميركيون وإسرائيليون كبار اجتماعا في البيت الأبيض يوم الخميس المقبل لمناقشة قضايا من بينها وضع البرنامج النووي الإيراني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك