بالفيديو.. سياسي يمني: أمريكا تحاول إنقاذ «الحوثيين» بعد اتفاق إيران النووي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. سياسي يمني: أمريكا تحاول إنقاذ «الحوثيين» بعد اتفاق إيران النووي

الحوثيون - ارشيفية
الحوثيون - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 18 يوليه 2015 - 5:41 م | آخر تحديث: السبت 18 يوليه 2015 - 5:42 م
قال المحلل السياسي اليمني، فيصل المجيدي، إن قوات المقاومة الشعبية، تمكنت من تحرير مدينة عدن من سيطرة جماعة الحوثي، بدعم من قوات نوعية من المملكة العربية السعودية، مع بقاء مجموعات صغيرة من الحوثيين داخل المدينة يتم التعامل معهم حاليًا، على حد قوله.

وأضاف «المجيدي» هاتفيًا لبرنامج «مباشر من العالم»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، السبت، أن وفد حكومي يمني انتقل إلى المدينة لإعادة تنظيم الأوضاع هناك، وتقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين، مشيرًا إلى محاولة الولايات المتحدة الأمريكية لعقد لقاء مع بعض الأطراف المحسوبة على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح؛ في محاولة منها لمد طوق النجاة لميليشيا جماعة الحوثي، وفقًا لقوله.

وأوضح أن الاتفاق الذي توصلت له الولايات المتحدة الأمريكية مع إيران، سيؤدي إلى تقديم دعم أمريكي للجماعات الشيعية في العالم العربي، قائلا: "أمريكا تحاول التطبيع بين الدول العربية وإيران على حساب قضايانا المصيرية".

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوروربية قد توصلت لاتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي، في شهر إبريل الماضي، وسط تخوفات من دول الخليج عن إمكانية مد إيران لنفوذها في المنطقة بدعم أمريكي.

https://www.youtube.com/watch?v=rNPBh4b07ao


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك