فيديو.. الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل

هديل هلال
نشر في: الخميس 18 يوليه 2024 - 10:37 ص | آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 10:37 ص

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الخميس، استمرارًا للارتفاع في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة تتراوح ما بين 37 إلى 38 درجة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن درجات الحرارة المحسوسة تصل إلى 40 درجة؛ مع استمرار هدوء سرعات الرياح، وارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير، وزيادة ساعات سطوع أشعة الشمس.

وأرجع تأثر البلاد بالموجة شديدة الحرارة خلال تلك الفترة إلى السيطرة الكاملة لمنخفض الهند الموسمي على الأجواء، فضلًا عن وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة ساعات سطوع الشمس.

ونوه بأن الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى بعد منتصف الأسبوع المقبل، قائلًا إن متوسط العظمى المسجلة على القاهرة يتراوح ما بين 38 إلى 39 درجة.

ولفت إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة ليلًا يزيد من الشعور بارتفاع الحرارة خلال ساعات المساء، قائلًا إن نسب الرطوبة تتراوح ما بين 90% إلى 95% على السواحل الشمالية، وتقل كلما اتجهنا نحو المحافظات الداخلية.

وناشد المواطنين فتح نوافذ المنازل خلال ساعات المساء، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية كالحدائق العامة أو المناطق المكشوفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك