رئيس جامعة عين شمس يلتقي الملحق الثقافي لدولة الإمارات لدعم سبل التعاون - بوابة الشروق
الإثنين 8 يوليه 2024 11:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة عين شمس يلتقي الملحق الثقافي لدولة الإمارات لدعم سبل التعاون

عمر فارس
نشر في: الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 5:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 5:10 م
التقى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عمار بن ناصر المعلا، الملحق الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل التعاون بين الطرفين في مجال التعاون الدولي وشئون الوافدين.

حضر اللقاء الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية، والدكتورة شيروت الأحمدى مدير إدارة الوافدين.

واستعرض الطرفان سبل التعاون بين الجانبين، والبحث في سبل تذليل التحديات التى تواجه الطلبة الإمارتيين الدارسين في جامعة عين شمس، التى تضم أكثر من 250 طالبا من دولة الإمارات.

وأشار المتيني إلى أن التبادل الأكاديمي والتعاون الدولي أصبح في إطار مؤسسي لا تخطئه العين، واعدا بمزيد من التعاون، مؤكدا أن التقاء الشباب والتواصل الثقافي هو الداعم الأكبر لارتقاء الدولتين وبقاء أواصر الصداقة بينهما.

ومن جانبه، ثمن الشيخ الدكتور عمار المعلا، التسهيلات المقدمة لطلاب دولة الإمارات فى معظم الجامعات المصرية وخاصة جامعة عين شمس.

وأكد حرص طلاب الإمارات على الاستفادة من التطور العلمى الذى تشهده الجامعات المصرية فى الكثير من التخصصات والمجالات، وخاصة المجال الطبي.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عمق العلاقات القوية التى تجمع بين البلدين، مشيرا إلى أن الجامعة لن تدخر جهدا في تلبية كل احتياجات الطلبة الوافدين وتذليل أي عقبات يمكن أن يتعرضوا لها.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة شهيرة سمير، أن التعاون والتكامل في نقل الخبرات في مجال المبادرات الوطنية والتعامل مع ملف الطلاب الدوليين، سيساعد في تطوير جودة الأداء وتحسين التصنيفات العالمية للجامعات، وخاصة عندما يحظى بدعم كل المؤسسات الوطنية والسياسية بالدولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك