روح.. معرض تشكيلي بمشاركة طلاب التربية والفنون بالمركز الروسي في القاهرة - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روح.. معرض تشكيلي بمشاركة طلاب التربية والفنون بالمركز الروسي في القاهرة

بسنت الشرقاوي
نشر في: الأحد 18 أغسطس 2024 - 4:04 م | آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2024 - 4:04 م

اجتمع حشد من طلاب التربية الفنية والفنون الجميلة، داخل ملتقى عالم الفن المطلق في دورته العشرين، في سباق فني لتقديم أعمالهم الإبداعية من خلال معرض تشكيلي بعنوان: "روح"، في كرنفال مبهج.

وافتتح المعرض الدكتور مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، بقاعة المعارض بالبيت الروسي بالقاهرة، بحضور شريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز الروسي، والفنان القدير حسن العدل، والفنان التشكيلي عادل عامر، ود. هبة زين العابدين أستاذ الرسم والتصوير بجامعة عين شمس والفنانة هند الشوربجي.

وصرح مراد جاتين، بأن معرض "روح" تميز بمشاركة شبابية كبيرة من طلاب الفنون قدموا إبداعات رائعة.

وأكد جاد، أن أهمية المعرض تكمن في إتاحة الفرصة للطلاب اثناء الدراسة في تقديم أنفسهم من خلال معرض كبير وفي ظل اهتمام دبلوماسي وإعلامي.

واستطاع الطلاب، تقديم موضوعات متنوعة في فن البورتريه والطبيعة الصامتة والحضارة المصرية القديمة، كما سمح بمشاركة فنانين من خارج أعضاء الملتقى، كما حدث مع الفنانة الصغيرة حبيبة شريف التي شاركت بلوحة متميزة.

وأعربت الدكتورة وفاء عابدين رئيس ومؤسس ملتقى عالم الفن المطلق، عن سعادتها بباكورة التعاون مع البيت الروسي وقدمت الشكر للإدارة الروسية.

ولفتت عابدين، إلى أن ملتقى عالم الفن المطلق تأسس عام 2019، بالتنسيق مع الفنان المغربي مصطفى العمري؛ بهدف دعم المواهب الفنية وتعزيز التواصل البصري والثقافي وتقديم الفرص للفنانين ودعم أصحاب الاحتياجات الخاصة في مجال الفن.

وشارك في معرض "روح" 70 فنانا بـ70 لوحة متنوعة من الزيت والفحم والفخار والنحت وخامات النسيج وقشرة الخشب والاكريليك فجاء مبهجا ومعبرا عن الطاقات الفنية لدي الطلاب المبدعين.

وفي الختام كرم عابدين وجاتين، المشاركين في المعرض بشهادات تقدير ودروع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك