ابن ضحية مصعد مستشفى شبرامنت يروي تفاصيل الواقعة: ماتت في لحظة - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ابن ضحية مصعد مستشفى شبرامنت يروي تفاصيل الواقعة: ماتت في لحظة

أحمد علاء
نشر في: الأحد 18 أغسطس 2024 - 8:35 م | آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2024 - 8:35 م

 

قال محمد عربي ابن السيدة التي توفيت في مستشفى شبرامنت المركزي بالجيزة بعد تعرضها لحادث في المصعد، إنه يطالبون بالحصول على حق والدته المتوفاة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أنهم تعرضوا للظلم في هذا المستشفى، حيث دخلت والدته من أجل إجراء عملية لتغيير نصف مفصل، لكنها خرجت متوفاة في المصعد.

وأشار إلى أن الأمر بدأ بإصابة والدته بكسور يوم الجمعة قبل الماضية، ونقلوها لمستشفى شبرامنت، وبعد إجراء الكشف والأشعة تبين أن هناك نصف مفصل تعرض للكسر، فتقرر حجزها في المستشفى.

وأشار إلى أن الأسرة طلبت أن يتم علاجها على نفقة الدولة، فصدر قرار من المستشفى وتحرك بهذا القرار حتى صدرت الموافقة بعدها بيومين، لافتًا إلى أن مدير المستشفى أبلغه بأن هناك دعوة وردت من وزارة الصحة بأن يتم ترحيلها إلى مستشفى أم المصريين، لكنه رد بأن والدته في حالة خطيرة ولا يمكن تحويلها.

وتابع: «قلت للمدير أنا معايا قرار (بعلاجها على نفقة الدولة) قالي القرار ده مش هينفع، لازم تتحول لمستشفى أم المصريين وبناء عليه هناك يتعمل قرار باسم المستشفى دي، قلتله أنا مش هقدر أنها ولو ينفع تتعمل في المستشفى هنا، وأنا مستعد أدفع تكلفة العملية حتى لو هستلف فلوسها».

ونوه بأن مدير العملية أبلغه بأن العملية تكلف ما يتراوح بين 20 و25 ألف جنيه، فوافق على ذلك، لكن بعد نصف ساعة عاد مدير المستشفى ليبلغه بأن العملية ستكلف 35 ألف جنيه، فوافق أيضًا.

وأفاد بأنه جهز يوم الثلاثاء الماضي مبلغ الـ35 ألف جنيه، بعدما اقترضه من صاحب العمل الذي يعمل به، لكي يتم إجراء العملية لها، موضحًا أن مدير المستشفى أخذ منه الأموال قبل أن يعيدها له 25 ألفًا صباح يوم الأربعاء، فسأل عن ذلك، فأجاب بأن المستشفى ستحصل على 10 آلاف جنيه في حين ستحصل الشركة التي توفر المفصل على 25 ألف جنيه.

وأوضح أن والدته دخلت غرفة العمليات أمس السبت، وخرجت وهي في حالة جيدة، وتقرر بعدها أن تُجري أشعة في الطابق الأرضي، فتوفيت في المصعد.

وروى ما حدث في المصعد قائلا: "الأسانسير نزل بينا، وإحنا بنطلع التروللي المصعد اشتغل لوحده وخبط الحالة بالتروللي في السقف.. أمي كانت بتصرخ من فوق والدم نازل من وجهها، ونطقت الشهادة وماتت في لحظة».

وأوضح أن هذا المشهد استمر لربع ساعة، متابعا: «كنا متعلقين، لا عارفين ينزلوا ولا يطلعوا.. المصعد انكسر وأرضيته انكسرت».

 



وكان الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان قد أصدر قرارًا بتنحية مدير مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الجيزة عن منصبه وتكليف وكيل المديرية بتسيير الأعمال مؤقتًا.

وقال بيان للوزارة: «في ضوء التقرير المقدم من نائب وزير الصحة والسكان للحوكمة والرقابة، عن ملابسات حادثة وفاة مريضة أثناء نقلها بمصعد مستشفى شبرامنت المركزي، قرر الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان إعفاء مدير مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الجيزة من منصبه وتكليف وكيل المديرية بتسيير الأعمال مؤقتًا».

كما وجه عبدالغفار، باتخاذ ما يلزم نحو المساءلة التأديبية لكافة المقصرين في أداء واجبات وظيفتهم في ضوء ما ستسفر عنه التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، وتكليف إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بالوزارة بمراجعة كافة عقود الصيانة للمصاعد والأجهزة الحيوية، بكافة محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع قطاع الطب العلاجي، وإدارة الشؤون الهندسية والتجهيزات بوزارة الصحة، وعرض تقريرها عليه خلال مدة لا تزيد عن أسبوع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك