سويلم: تطوير منظومة الري يتطلب توفير مهندسين على أعلى مستوى من الكفاءة - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سويلم: تطوير منظومة الري يتطلب توفير مهندسين على أعلى مستوى من الكفاءة

تصوير: إسلام صفوت
تصوير: إسلام صفوت
محمد علاء
نشر في: الأحد 18 أغسطس 2024 - 9:02 م | آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2024 - 9:03 م

قال وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، إن ما شهدته منظومة الموارد المائية والري من أعمال تطوير خلال الفترة الماضية وما ستشهده مستقبلا يتطلب توفير مهندسين على أعلى مستوى من الكفاءة وبما يحقق مستهدفات التطوير المنشودة.

أكد سويلم، خلال مؤتمر "التعليم الهندسي" الذي نظمته نقابة المهندسين اليوم الأحد، الدور المهم لنقابة المهندسين في تعزيز كفاءة المهندسين بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

وأشار إلى حرص الوزارة على تعيين مهندسين جدد من شباب الخريجين، وهو أمر حتمي للحفاظ على استمرار منظومة العمل بالوزارة على يد كوادر متميزة من المهندسين.


ولفت إلى وجود العديد من المجالات المتخصصة التي تتطلب وجود مهندسين أكفاء لمتابعتها وادارتها مثل أعمال تطوير منظومة تشغيل السد العالي، وأعمال إحلال وصيانة المنشآت المائية، وإجراءات التعامل مع الآثار السلبية لتغير المناخ على قطاع المياه، وإدارة المياه الجوفية، والري الحديث بتقنياته المختلفة.

وتابع: كذلك مجال معالجة مياه الصرف الزراعي الذي شهد توسعا كبيرا في الاعتماد عليه مؤخرا لسد جزء من الفجوة بين الموارد والاحتياجات المائية، وتقنيات التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء والذي يعد أحد الأدوات المهمة التي يمكن الاعتماد عليها مستقبلا للتعامل مع تحديات المياه والغذاء، مشيرا الى أن سوق العمل سيستوعب أعدادا كبيرة من المهندسين الأكفاء خلال السنوات القادمة للعمل في هذه المجالات.

كما أكد سويلم أن وزارة الموارد المائية والري على استعداد للتعاون مع نقابة المهندسين لتدريب مهندسي الوزارة وبخاصة الأجيال الجديدة منهم فى مختلف التخصصات الهندسية المرتبطة بأعمال الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك