تعرف على تصنيف الأندية في قرعة بطولة سوبر جلوب - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 2:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على تصنيف الأندية في قرعة بطولة سوبر جلوب

الشروق
نشر في: الأحد 18 أغسطس 2024 - 2:47 م | آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2024 - 2:47 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد تصنيف الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية (سوبر جلوب) المُقرر إقامتها في صالة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر.

وأشار الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة اليد، إلى أن النادي الأهلي هو حامل السوبر الأفريقي ويعتبر هو المستضيف، وأن الزمالك حصل على تذكرة المشاركة في البطولة كونه أنهى بطولة السوبر الأفريقي في المركز الثاني.

وتشارك 9 أندية في بطولة سوبر جلوب، هي: ماجديبورج الألماني، وبرشلونة الإسباني، وفيسبرم المجري، والأهلي والزمالك من مصر، والخليج السعودي، وتاوباتي البرازيلي، وكاليفورنيا إيجلز الأمريكي، وجامعة سيدني الأسترالي.

وتقام قرعة بطولة كأس العالم للأندية (سوبر جلوب) في السابعة مساء يوم الأربعاء القادم، في مدينة العلمين.

وسيتم تقسيم الفرق التسعة إلى 3 مجموعات تضم كل واحدة 3 فرق في الدور التمهيدي، حيث سيتم تقسيم الفرق إلى 3 أوعية منفصلة، ​​مع عدم السماح لفريقين يمثلان نفس القارة باللعب في نفس المجموعة.

ويتم سحب فرق الوعاء الثالث أولاً، تليها فرق الوعاء الأول، فيما سيختار النادي الأهلي بصفته المضيف، مجموعته مع سحب الفريقين المتبقيين في الوعاء الثاني بعد ذلك.

وسيتم تصنيف الفرق الأوروبية الثلاثة في الوعاء الأول ولن تلعب في اليوم الأول من البطولة، فيما سيتقدم الفائز في كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، وينضم إليه أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، وستشارك الفرق الخمسة المتبقية في مباريات تحديد المستوى.

وجاء تصنيف الأندية المشاركة في البطولة كالتالي:

الوعاء الأول: ماجديبورج الألماني، برشلونة الإسباني، فيسبرم المجري.

الوعاء الثاني: الأهلي، الزمالك، الخليج السعودي.

الوعاء الثالث: تاوباتي البرازيلي، كاليفورنيا إيجلز الأمريكي، جامعة سيدني الأسترالي.

يُذكر أن الأهلي كان قد حصل على المركز الخامس في مشاركته في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، والتي أُقيمت في المملكة العربية السعودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك