وزيرة التنمية المحلية تلتقي هيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية بمقر مجلس النواب بحضور وزير الشؤون النيابية - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التنمية المحلية تلتقي هيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية بمقر مجلس النواب بحضور وزير الشؤون النيابية

شريف حربي
نشر في: الأحد 18 أغسطس 2024 - 3:55 م | آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2024 - 3:55 م

قامت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، بزيارة اليوم إلى مقر مجلس النواب للقاء هيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، حيث تم عقد لقاء موسع استمر لأكثر من 3 ساعات بحضور المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وكل من النائب محمد الحسيني والنائب محمد وفيق عزت، وكيلي اللجنة، والنائب عمرو درويش، أمين سر اللجنة. كما حضر اللقاء اللواء حمدي الجزار، مستشار وزير التنمية المحلية لشؤون المجالس النيابية.

في بداية اللقاء، أشاد النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، بزيارة الدكتورة منال عوض للجنة الإدارة المحلية، مشيرًا إلى أنها مبادرة طيبة من وزيرة التنمية المحلية ووزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، موجهًا التحية لهما لحرصهما على الحضور في مجلس النواب رغم أن المجلس حاليًا في الإجازة البرلمانية.

كما أكد النائب أحمد السجيني على أهمية دور وزارة التنمية المحلية التنسيقي بين الوزارات المختلفة والحكومة.

وقدمت الدكتورة منال عوض خالص شكرها للنائب أحمد السجيني وهيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد تنسيقًا وتعاونًا مستمرًا بين الوزارة واللجنة بما يحقق خدمات أفضل للمواطنين.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى حرصها الدائم على التواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ منذ توليها المسؤولية لبحث جميع مطالب وشكاوى المواطنين في دوائرهم والعمل على سرعة حلها بالتنسيق مع السادة المحافظين، بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة إلى جميع المواطنين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت الدكتورة منال عوض أن الوزارة ستواصل متابعة تنفيذ توصيات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لمتابعة كافة الموضوعات التي يتم طرحها خلال اجتماعات اللجنة والعمل على سرعة التفاعل معها وحلها ومتابعة أي مشكلات يتم طرحها من النواب خلال الجلسات.

وأكدت الدكتورة منال عوض أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب تعد من أهم اللجان النوعية وأكثرها نشاطًا في مجلس النواب، مشيدة بالدور والجهود التي قامت بها لجنة الإدارة المحلية خلال الفترة الماضية.

وخلال اللقاء، تم استعراض عدد كبير من الموضوعات والملفات التي تأتي في إطار عمل وزارة التنمية المحلية والمحافظات ولجنة الإدارة المحلية، والتي تأتي على رأس اهتمامات المواطنين بالمحافظات، وعلى رأسها: قانون الإدارة المحلية، ومنظومة العمران بكل فروعها، ومنظومة المخلفات البلدية الصلبة، والكلاب الضالة، وانتظار المركبات، والجبانات، وتراخيص المحال العامة، ومشروع 100 مليون شجرة، وتوصيات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وطرق الإنترلوك، وولاية المحليات على المناطق الصناعية، والمجازر والمواقف والأسواق، بالإضافة إلى ملف الموارد المالية والنسب المخصصة لكل محافظة، والتدريب والكتب الدورية، وعلاقة التعاون والتكامل الدستوري والمؤسسي بين وزارة التنمية المحلية واللجنة.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أن الوزارة مستمرة في جهودها لتيسير وتسهيل كافة الإجراءات المعمول بها والتي تخص ملفات عمل الإدارة المحلية، وعلى رأسها ملف التصالح على مخالفات البناء والمحال العامة والاشتراطات البنائية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات المعنية في الحكومة.

كما أشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أنها تولي قطاع التفتيش والرقابة أهمية قصوى خلال الفترة الحالية للقيام بدوره على أرض المحافظات والتصدي لأي مخالفات أو فساد.

وأكدت الدكتورة منال عوض أن مركز سقارة للتدريب سيشهد خلال الفترة القادمة تطويرًا شاملًا بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب والجامعات المصرية ومراكز التدريب الوطنية.

وأشاد أعضاء هيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية برؤية وعرض الدكتورة منال عوض خلال اللقاء في كافة الملفات والموضوعات التي تم طرحها.

كما أشاد النائب أحمد السجيني بجهود المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وقال إنه يقوم بدور هام جدًا في ظل إضافة مهام التواصل السياسي للوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك